الثلاثاء 28 مايو 2024

أحمد رزق: «إزى الصحة» مسلسل مفاجأة.. وانتظروا «الكنز» فى العيد

17-5-2017 | 14:07

حوار: سما الشافعى

ما بين السينما والدراما التلفزيونية والمسرح، دار الحوار مع الفنان أحمد رزق، الذى طرح منذ عدة أسابيع فيلمه الجديد «يجعله عامر» فى دور العرض السينمائى، ليحقق إيرادات تفوق عددًا من الأفلام التى تزامن عرضها معه.

«رزق» خلال الحوار معه تحدث كذلك عن كواليس عودته للتعاون مع «السبكية» بعد فترة انقطاع، كما ألقى الضوء على تفاصيل مسلسله الجديد «إزى الصحة» المقرر أن يشارك به فى موسم «دراما رمضان».

موسم عيد الفطر السينمائى، تطرق إليه الحوار، حيث تحدث «رزق» عن مشاركته فى فيلم «الكنز» الذى أكد أنه سيكون عملاً ضخمًا، متوقعًا تحقيقه إيرادات كبيرة، وعن تفاصيل هذا الأمر، وموقفه من الوقوف على خشبة المسرح، وأمور أخرى كان معه الحوار التالى:

بداية.. هل يمكن اعتبار «يجعله عامر» أول بطولة مطلقة لك؟

«يجعله عامر» ليس أول بطولة لي، فأنا قمت ببطولة أفلام سابقة مثل «حمادة يلعب» و»لخمة راس»، لكن يمكن القول أنه فيلم مختلف، لأنه يناقش مشكلات مجتمعية متواجدة بالفعل داخل بعض الأسر المصرية، ولهذا السبب قبلت المشاركة فيه، إلى جانب شعورى أنه سيضيف لتاريخى الفنى.

تعاونت مع «السبكى» ثم انقطعت العلاقة بينكما.. وعدت مرة أخرى للتعاون معه فى «يجعله عامر».. حدثنا عن تفاصيل هذا الأمر؟

لم أترك «السبكى» إطلاقا، وبالتحديد أحمد السبكى من المنتجين المقربين إلى قلبى، لكننى كنت أنتظر عملا يليق بتعاوننا، حتى قرأت ورق «يجعله عامر» فشعرت أننى سأقدم شكلا مختلفًا من الوعظ الاجتماعى فى قالب كوميدى فسعدت بذلك التعاون.

«يجعله عامر» تخطى بعض إيرادات الأفلام المنافسة.. هل كنت تتوقع أن يحقق الفيلم هذا الحجم من الإيرادات؟

كنت أتوقع جلب إيرادات أكثر من ذلك، لأننى كنت مؤمنًا بالقصة جدا، وكل فريق العمل اجتهد ليظهر الفيلم للجمهور بشكل لائق، ونجاح الفيلم نتيجة لروح التعاون بين فريق العمل واجتهادهم.

بعيدا عن السينما.. لنتحدث عن مشاركتك فى موسم «دراما رمضان» المقبل؟

حاليا.. أقوم بتصوير مسلسل «ازى الصحة» الذى تشاركنى البطولة فيه الفنانة آيتن عامر، والعمل من تأليف يوسف معاطى وإخراج إبراهيم فخر.

«إزى الصحة» هل سيكون استكمالا لنوعية الأعمال التى اعتدت تقديمها خلال السنوات الماضية كـ»العار» و»الكيف»؟

بالعكس.. «إزى الصحة» سيكون مختلفا عن الدراما التى قدمتها من قبل، فأنا عائد بعمل درامى يخاطب الأسرة بشكل عام ويناقش قضايا اجتماعية حقيقية فى قالب كوميدى، هذا إلى جانب أننى أتجنب دائما أية أعمال من الممكن أن تكون دامية أو خادشة للحياء، بجانب أنه مسلسل خفيف وغير دسم وسيدخل القلوب سريعا.

ما توقعاتك له فى سياق المنافسة المعروفة خلال الموسم الدرامى لشهر رمضان؟

مسلسل «ازى الصحة» مسلسل من العيار الثقيل رغم أنه «لايت كوميدى» فنحن نناقش بعض الأزمات النفسية الاجتماعية فى ذلك المسلسل، وأعتقد أن شريحة كبيرة من الجمهور أصبحت تميل لمعالجة مشكلاتها بشكل خفيف وكوميدى، وأتوقع نجاح المسلسل لأن من يحب عمله ويتفاءل به خيرا سيكون أفضل عمل.

المسرح.. أين أحمد ررزق من خشبة «أبو الفنون»؟

المسرح يحتاج وقتًا كبيرًا وجهدًا أكبر، مع الأخذ فى الاعتبار أننى لا أخشى الوقوف على خشبته، فقد وقفت على المسرح كثيرا لأقدم أعمالاً نجحت ولا تزال حاضرة فى ذهنى، وأتمنى أن أعود للمسرح بفكرة وقصة جيدة تعيد المسرح إلى رونقه مرة أخرى.

نعود إلى الحديث عن السينما.. هل من المتوقع أن تشارك فى موسم «عيد الفطر» بعمل سينمائى جديد؟

بالفعل.. أصور حاليا فيلم عيد الفطر «الكنز» الذى أشارك ببطولته مع كوكبة كبيرة من نجوم الصف الأول، وأعتقد أنه سيكون مفاجأه للجميع، لأنه فيلم مختلف سيكون علامة مميزة فى عالم السينما.

ما نوعية الدور الذى تقدمه فى «الكنز»؟

أجسد دور ضابط يعمل بالبوليس السياسى خلال حقبة زمنية منذ عهد الملك فاروق، والمفاجأه أننا نقوم بتصوير جزأين من الفيلم حاليا، وسنقوم بتصوير جميع الحقب الزمنية السياسية منذ الأربعينات وحتى السبعينات وسيطرح الجزء الأول فى عيد الفطر المقبل.

ما توقعاتك للفيلم عند طرحه فى دور السينما؟

أتوقع نجاحًا جماهيريًا غير مسبوق لفيلم «الكنز» بسبب قصته الدسمة والمهمة، إلى جانب مشاركة كوكبة من نجوم الصف الأول، حيث يشارك فيه محمد رمضان وهند صبرى، وروبى، سوسن بدر، وهالة صدقى، وهيثم أحمد زكى، وأمينة خليل، ونهى عابدين، وأحمد صيام، وغيرهم من النجوم الذين سيتفاجأ جمهورهم بوجودهم فى الفيلم.

خلال ذلك العمل.

أخيرا.. حدثنا عن أقرب أعمالك إلى قلبك؟

على رأس الأعمال المفضلة لى مشاركتى فى فيلم «زهايمر» مع النجم عادل إمام وعندما تم ترشحى لذلك الفيلم وقتها وافقت دون قراءة السيناريو، كما أننى أعتز بمشاركتى فى مسلسل «سارة».