الأربعاء 15 مايو 2024

نهائي أبطال إفريقيا.. ما مصير البطولة الخامسة لـ«موسيماني» مع الأهلي؟

موسيماني مدرب الأهلي

ملاعب الهلال17-7-2021 | 13:29

فوزية عبيد

يُلقي عشاق القلعة الحمراء، كل آمالهم على الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، خلال المواجهة النارية التي تجمع الشياطين الحمر، ببطل جنوب إفريقيا كايزر تشيفز في نهائي دوري الأبطال، في التاسعة مساء اليوم.

 

ولكن هل يستطيع موسيماني إسعاد جماهير القلعة الحمراء بتحقيق النجمة العاشرة في مواجهة الليلة؟، هذا ما نجيب عنه في السطور التالية:

 

بطولات موسيماني مع الأهلي

حقق بيتسو موسيماني، منذ توليه قيادة القلعة الحمراء في أكتوبر الماضي، 4 بطولات، فضلا عن حصوله على برونزية كأس العالم للأندية في فبراير الماضي.

 

وجاءت البطولات كالتالي:

 

1- الدوري المصري

حقق موسيماني أولى بطولاته مع المارد الأحمر، بفوز الأهلي بالبطولة المحببة لجماهير القلعة الحمراء وهي الدوري المصري، آخر أكتوبر الماضي.

2- كأس مصر

كما توج موسيماني، مع المارد الأحمر ببطولة كأس مصر، بعد فوزه الأهلي على طلائع الجيش بركلات الترجيح (3-2)، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليحقق الشياطين الحمر البطولة رقم 37 في تاريخ القلعة الحمراء.

3- دوري أبطال إفريقيا

ونجح المارد الأحمر بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، في التتويج بالنجمة التاسعة بعد فشل الفريق في الحصول عليها لعدة مواسم متتالية رغم وصوله للنهائي، بعد فوز الأهلي على غريمه التقليدي الزمالك، في اللقاء الذي جمعهما على إستاد القاهرة ضمن منافسات نهائي دوري أبطال إفريقيا، بهدفين مقابل هدف.

4- السوبر الإفريقي

وبعد غياب 7 سنوات، تمكن بيتسو موسيماني من إعادة كأس السوبر الإفريقي لدولاب بطولات القلعة الحمراء، بعد فوز الأهلي على نهضة بركان المغربي، في المباراة التي أقيمت بالدوحة، وانتهت بتفوق الشياطين الحمر بهدفين نظيفين سجلهما محمد شريف وصلاح محسن.

Dr.Radwa
Egypt Air