الجمعة 17 مايو 2024

«أمهات مصر»: امتحان الكيمياء صعب ويحتاج وقتًا طويلًا

عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر

أخبار17-7-2021 | 14:12

إيمان مجدي

رصدت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، مستوى امتحان  مادة الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، والذي انطلق صباح اليوم السبت، الموافق  17 يوليو الجاري.

وأكدت عبير، في تصريحات صحفية، أن هناك تباين في الآراء حول مستوي الإمتحان بين المتوسط والصعب، حيث أكد عدد من أولياء أمور الطلاب أن الإمتحان صعب في أغلب الأسئلة ويحتاح لوقت كبير، وبعض الأسئلة تعقيدية، بحسب قولهم.

وأضافت: بينما ذكر أولياء أمور آخرين أن الإمتحان في مستوي الطالب المتوسط ولكن به بعض الأسئلة الصعبة خاصة الجزء الخاص بالعضوية وتحتاج لوقت كبير أكثر من المخصص للامتحان.

 ويؤدي طلاب الثانوية العامة "الشعبة العلمية" اليوم السبت 17 يوليو، امتحان "الكيمياء" بإجمالي عدد 393 ألف و883 طالب وطالبة، ويؤدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)، بإجمالى 225 طالب وطالبة.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم على متابعة سير عمليات الامتحانات من غرفة عمليات الوزارة والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان. وشدد "شوقي" على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أجهزة أخرى، مؤكدًا أنه سيتم حرمان الطالب الذى يثبت قيامه بالغش من امتحانات هذا العام وامتحانات العام القادم. 

ويذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2021، تعد أول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل.

اقرأ أيضا:

 أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 17-7-2021 الوزارة تنفي تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة

طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة يبدأون امتحان مادة الكيمياء