السبت 25 مايو 2024

خدمة جديدة في واتساب تمكنك من فتحه على 4 أجهزة: «حتى لو الموبايل مغلق»

واتساب

اقتصاد17-7-2021 | 19:21

اسراء السيد

أعلن  تطبيق "واتساب" للمراسلة أنه يمكنك إرسال رساله "واتساب" حتى لو فرغت بطارية الهاتف، في تقنية مفاجأة لمستخدمي البرنامج. 

وبحسب موقع موقع "WABetaInfo" التقني  فإن تطبيق "واتساب" للمراسلة، المملوك لشركة "فيسبوك" العملاقة، أطلق تجربة تهدف إلى تحرير مستخدمي التطبيق من الهواتف المحمولة وقيودها  كأعطال البطارية المألوفة.

وأوضحت الشركة التي يتجاوز عدد مستخدميها المليارين أن الاختبار المحدود النطاق سيتيح للمستخدمين استعمال الخدمة على لما يصل لـ 4 أجهزة "غير هاتفية".

وسابقا  كان  يمكنك فتح الواتساب على "أجهزة مصاحبة" كأجهزة الكمبيوتر، لكن التطبيق لا يعمل عليها إذا لم يكن الهاتف الذكي للمستخدم متصلا بالإنترنت أو إذا نفدت قدرة بطاريته.

ولكن حاليا شرح فريق المسائل الأمنية في "فيسبوك" في منشور، أن هذه الميزة الجديدة تتيح استخدام "واتساب" على الهاتف "وما يصل إلى 4 أجهزة أخرى غير هاتفية في وقت واحد، حتى لو نفدت البطارية".

وأشارت الشركة إلى أن "بنية واتساب الجديدة القائمة على تعدد الأجهزة تزيل الحواجز، المتعلقة ببطء الأجهزة المصاحبة أو فقدانها الاتصال بالإنترنت، وتُبقي على تزامن بيانات المستخدم وخصوصيتها بطريقة شفافة وآمنة"، وسيوسع نطاق العمل بهذه الخاصية بعد التوصل إلى إدخال التحسينات إليها.

وفى الآونه  الأخيره  عمل "واتساب" على إحداث الكثير من التغييرات، وجاء الإصدار الجديد من تطبيق التواصل الفوري "واتساب" مختلفا عما سبقه، إذ سيكون بمقدور المستخدم التحكم بنوعية الصور والفيديوهات المرسلة.
وبحسب موقع "WABetaInfo" التقني الذي يراقب "واتساب" أن ضغط الصور والفيديوهات (compression) يجري تجربته حاليا في النسخة التجريبية للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد.

وسيكون هناك 3 خيارات خاصة بجودة الصور هي: تلقائي وأفضل جودة أو توفير البيانات.
وتساعد هذه الخدمة الأشخاص على ضغط الوسائط المتعددة التي يستعينون بها، خاصة إذا راودهم قلق ما بشأن سرعة الإنترنت أو حدود البيانات، وفي وسع المستخدمين أيضا إرسال الصور والفيديوهات بأفضل جودة في حال تجنب خيار الضغط  (compression).

وفي الوقت الحالي، يتجنب "واتساب" ضغط الملفات المرسلة عبره، ولا توجد حاليا أي معلومات حول الوقت الذي قد تظهر فيه الخدمة بصورة رسمية. 

 

الاكثر قراءة