الخميس 16 مايو 2024

بدون الذهاب لمراكز التجميل.. 5 وصفات للتقشير و 4 لتفتيح البشرة

صورة بشرة مشرقة في العيد

سيدتي18-7-2021 | 09:29

سعيدة حسن

تستعد  المرأة  للمناسبات و لعيد الأضحى، من خلال الاعتناء ببشرتها، لتطل بإطلالة مشرقة وجذابة، هذه الإشراقة تحصل عليها  من خلال تطبيق إسكرابات التقشير، و ماسكات التفتيح و الترطيب .

خلال هذا السياق تقدم لنا الدكتورة ولاء الحجاج، خبيرة التغذية العلاجية، عدة طرق للتقشيروالتفتيح، حيث أكدت أن هناك عدة تقنيات لتقشير البشرة؛ آخرها تقنية البيبي جلو، و لكن هناك أيضا عدة وصفات طبيعية، تستطيع أن تقوم بها حواء في المنزل و تحقق معها نتائج مذهلة منها .

أولا تقشير البشرة :

يعمل تقشير البشرة ،علي إزالة خلايا الجلد الميت، مما يعطيها ملمسا ناعما، ويتم التقشيرمن خلال؛ غسل البشرة بالغسول المناسب لها، ثم البدء في عمل الإسكراب ، وهناك عدة وصفات للتقشير، وعمل الإسكراب الطبيعي؛ من خلال الملح أو السكر أو الترمس المطحون، مع إضافة بعض المكونات الآخري؛ من هذه الوصفات ؛

 سكراب زيت الزيتون و السكر.

 سكراب القهوة مع العسل، مع إضافة قطرات من زيت الزيتون لو كانت البشرة جافة، أو قطرات من الليمون، لو كانت البشرة دهنية .

سكراب  السكر مع زيت الجوز الهند.

 إسكراب مكون من ملعقة جيل الصبار مع كبسولة فيتامين "ه".

إسكراب الشوفان مع الملح، وإضافة قطرات من الليمون لو البشرة دهنية، وإضافة عسل لو بشرة جافة، أو عصير البنجرالطبيعي،إذا كنتي ترغبين في بشرة وردية  .

 

ماسكات تفتيح البشرة

بعد الانتهاء من التقشير، تتابع المرأة عملية الاهتمام بالوجه و البشرة ، بماسكات التفتيح لزيادة نضارة البشرة.

         

أحدث شيء لتفتيح البشرة هي حقن الجلوتاثيون، و لكن يمكن الحصول علي نفس النتائج التي يحققها الجلوتاثيون، من خلال مكون طبيعي يتمثل في  " وش الزبادي "، وهو الماء الذي يتكون فوق الزبادي، يعمل علي إشراقة البشرة، وتفتيحها بشكل مدهش، من خلال عمل ماسك مرتين أو ثلاث مرات للإسبوع .

بالإضافة إلي بعض ماسكات التفتيح الآخري منها:

ماسك مكون من ؛2ملعقة زبادي، مع ملعقة عسل، وعصير ليمون .

ماسك ماء الأرز، و نحصل عليه من خلال  نقع الأرز، حيث تترسب النشا الموجودة في الأرزوالتي بدورها تساعد علي تفتيح البشرة و إزالة الخيوط الرفيعة في الوجه .

ماسك جيل الصبار، مع عصير الليمون، و ملعقة عسل .

ولتفتيح بشرة الجسم يمكن إضافة غطاء من كلوركس الغسيل في ماء الاستحمام لمدة نصف ساعة مع تنظيف الجسم ، أو الاعتماد علي الأريل الأتوماتيك بديل الصابون في تنظيف الجسم ذلك، وضع كريم مرطب مرة في الشهر أو كل شهرين

ولزيادة إشراق البشرة؛ لا تهملي وضع التونر، المكون من جيل الصبار و محلول الملح من الصيدلية و ماء الورد بمقادير متساوية .