الإثنين 29 ابريل 2024

«شعبة الخضار» تكشف أسباب ارتفاع أسعار الخضروات.. وتؤكد: «المستهلك هو المتحكم»

نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة -حاتم النجيب-

اقتصاد18-7-2021 | 13:13

أنديانا خالد

شهدت أسعار الخضار خلال الأسبوع قبل عيد الأضحى 2021، ارتفاعًا ملحوظًا بمقدار يتراوح ما بين 50 قرشًا إلى 6 جنيهات، وذلك على معظم أنواع الخضار، حيث أرجعت شعبة الخضار والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، السبب إلى زيادة إقبال المواطنين على تخزين السلع وذلك من أجل عيد الأضحى.

وقال نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، حاتم النجيب، إن أسعار الخضار اليوم شهدت ارتفاعًا طفيفًا، خاصة الفاصوليا والطماطم والبامية، نتيجة ارتفاع الطلب مع قلة المعروض خلال الأسبوع قبل عيد الأضحى 2021، مما جعل هناك ارتفاع نسبي في أسعار الخضار، أما فيما يخص الفاكهة فقد شهدت استقرارا في سوق العبور.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن سوق العبور والسوق المحلي سيكون مغلق أول يوم عيد الأضحى 2021، على أن يعود مجددا للعمل في ثاني أيام عيد الأضحى بشكل جزئي وليس كامل، مشيرًا إلى أن الأسعار خلال أسبوع العيد ستظل مستقرة في السوق المحلي، لضعف الإقبال على الشراء، خاصة وأن المواطنين خزنوا احتياجاتهم الخاصة بالعيد.

وأشار إلى أن المواطن هو من يستطيع التحكم في الأسعار وعدم رفعها، وذلك من خلال ضبط عملية شراء السلع، حيث شهد الأسبوع قبل رمضان معدل شراء مرتفع لم يسبق له مثيل، موضحا أن ارتفاع الفاصوليا والطماطم خلال الأسبوع الحالي يعد طبيعيا، فهذا موسم.

والجدير بالذكر أن أسعار الخضار اليوم الأحد، 18 يوليو 2021، تباينت في سوق العبور بمحافظة القاهرة، حيث ارتفعت أسعار الطماطم بمقدار 5 قروش ويتراوح سعر الكيلو ما بين 1.5 جنيه إلى 2.75 جنيه، والبطاطس بمقدار جنيه لتتراوح ما بين 4 جنيهات إلى 5.5 جنيه، وقفزت أسعار الفاصوليا بمقدار 5 جنيهات ليسجل الكيلو نحو 10 جنيهات، والباذنجان البلدي بمقدار 50 قرش يسجل 4 جنيهات، والفلفل الرومي صوب بمقدار جنيه ليسجل حوالي 4 جنيهات.

كما ارتفعت أسعار الخيار الصوب بمقدار 50 قرش، ويتراوح سعر الكيلو ما بين 3 جنيهات إلى 6 جنيهات، فيما تراجعت الكوسة بمقدار جنيه، والجزر بدون عروش بمقدار 1.5 جنيه، والباذنجان الرومي بمقدار 50 قرش، الباذنجان الأبيض بمقدار 50 قرش، وفلفل ألوان بمقدار 5 جنيهات.

Dr.Randa
Dr.Radwa