الأربعاء 29 مايو 2024

مجلس جامعة الإسكندرية يعتمد قرارات جديدة

17-5-2017 | 14:56

اعتمد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية في اجتماعه برئاسة الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة، إنشاء دبلومات الدراسات العليا المهنية الجديدة بكلية رياض الأطفال في تخصص "الإرشاد الأسري" و"تغذية الطفل"، و"معلم الدمج".

كما اعتمد المجلس إنشاء درجة الماجستير في "الإدارة المستدامة للموارد الأرضية" بكلية الزراعة وفقاً لنظام التعليم الأوروبى ECTS.

واعتمد المجلس إنشاء أربع درجات ماجستير بكلية طب الأسنان فى "المواد الحيوية" و"أمراض اللثة" و"الأشعة" و "طب الفم والتشخيص".

وأوضح نائب رئيس الجامعة أن الخطط الاستراتيجية الحالية للجامعة تقوم على تطوير المناهج وتعديل اللوائح والتركيز على استحداث الدرجات العلمية فى التخصصات البينية، بما يتواكب مع التطورات العالمية ويتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي ويُلبي احتياجات المجتمع، كما أكد الاهتمام بدعم دور الجامعة التنموي والتعليمي في القارة الأفريقية.

واعتمد المجلس اتفاقية التعاون المقترحة بين جامعة الإسكندرية وجامعة محمد الخامس بالرباط بالمملكة المغربية، ومذكرة التفاهم المقترحة للتعاون الثقافي والعلمي بين جامعة الإسكندرية وجامعة الدول العربية، وأيضًا مذكرة التفاهم المقترحة للتعاون فى مجالات التعليم والتدريب بين جامعة الإسكندرية وجامعة أرسطو تسالونيكى باليونان.