الخميس 2 مايو 2024

حدائق الزراعة تنهى استعداداتها لاستقبال الزوار فى عيد الأضحى.. إجراءات احترازية وخدمات ترفيهية

حديقة الحيوان بالجيزة

تحقيقات18-7-2021 | 18:04

أماني محمد

أنهت حدائق وزارة الزراعة استعداداتها لاستقبال الزوار خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والكشف الحراري على الزوار، في ظل جائحة كورونا، حيث تفتح الحدائق أبوابها لاستقبال الزوار بعدما أغلقت العام الماضي وعيد الفطر الماضي احترازيا للوقاية من الفيروس.

وشددت حديقة الحيوان والأورمان التابعتين للوزارة من استعداداتهما لاستقبال المواطنين، مع توفير الخدمات اللازمة للترفيه خلال أيام عيد الأضحى المبارك، إلى جانب التأمين الداخلي للحديقة والاستعداد لأي أمر طارئ.

 

استعدادات حديقة الأورمان

ومن جانبه، قال المهندس عماد عبد المنعم، نائب مدير حديقة الأورمان بالجيزة، إن الحديقة أتمت استعداداتها لاستقبال المواطنين خلال أيام عيد الأضحى، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات للنظافة العامة وصيانة دورات المياه ووسائل شرب وتوفير المياه وقص النجيل، مضيفا أن الحديقة ستفتح أبوابها الثلاثة في أيام العيد وهي البوابة من ناحية شارع النهضة وبوابة الجامعة أمام جامعة القاهرة والبوابة الرئيسية من ناحية الدقي.

 

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال" أن الحديقة تحرص على التيسير على الزائرين لتسهيل دخولهم من أقرب بوابة لهم، مع إخطار الإدارة العامة للمرور لمنع التكدس على البوابات وكذلك مديرية أمن الجيزة التي ترسل فرقة أمنية للتنسيق والتأمين الداخلي، مع إخطار الإسعاف والمطافئ تحسبا لأي موقف طارئ.

وأضاف عبد المنعم أنه للوقاية من جائحة كورونا تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من بينها توفير أجهزة القياس الحراري على البوابات، ومن يكتشف إصابته بارتفاع درجات الحرارة سيمنع من الدخول لسلامته ولسلامة كل الزوار، مع تشديد التعليمات على الدخول بارتداء الكمامة ووضع لافتات إرشادية بالإجراءات الاحترازية اللازمة داخل الحديقة وضرورة التباعد الاجتماعي.

وأكد أن قيمة تذكرة دخول حديقة الأورمان 5 جنيهات ومواعيد العمل من 8 ونصف صباحات وحتى 4 ونصف عصرا، مضيفا أن هناك خدمات تقدمها الحديقة للزوار منها ملاهي الأطفال وكافيتريا لرواد الحديقة، ما يجعلها مناسبة لكل أفراد الأسرة فحديقة الأورمان من الحدائق التراثية القديمة التي تحبها الأسر المصرية.

وأشار إلى أن الحديقة تستقبل الزوار كل عام خلال الأعياد والمناسبات لكن جائحة كورونا تسببت في إغلاقها خلال الأعياد العام الماضي وعيد الفطر الماضي كأحد الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس، موضحا أن متوسط الأعداد التي كانت تستقبلها يوميا لا تقل عن ألف زائر وحتى ألفين زائر يوميا، ونتوقع أن يكون هناك إقبالا على الحديقة خلال عيد الأضحى مع مراعاة الإجراءات الاحترازية.

حديقة الحيوان تستعد للعيد

ومن جانبه قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق حيوان الجيزة، إن حديقة الحيوان في الجيزة أنهت الاستعداد لاستقبال المواطنين خلال عيد الأضحى حيث أنها تستقبل آلاف الزوار يوميا، لأن الحديقة وجهة الكثير من الأسر خلال فترات الأعياد، وتفتح أبوابها لاستقبال المواطنين هذا العام بعدما أغلقت خلال الأعياد الماضية بسبب جائحة كورونا.

وأوضح في تصريح لبوابة دار الهلال أن الحديقة تفتح أبوابها لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، حيث ستكون الحديقة مفتوحة طوال أيام العيد، موضحا أن تذكرة الدخول ستكون بقيمة 5 جنيها للفرد، مع التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية منها ارتداء الكمامات والكشف الحراري على بوابة الحديقة لكل الزوار.

وشدد على أنه سيتم تطهير الحديقة يوميا بعد استقبال الزوار للوقاية من فيروس كورونا، مع تقديم العديد من الخدمات الترفيهية للزوار منها بعض الألعاب الترفيهية التي افتتحت مؤخرا ومنها البدالات المائية للأطفال التي تم افتتاحها مؤخرا بسعر تذكرة 10 جنيها للأطفال.

وأوضح أنه تم توفير منطقة ملاهي ترفيهية على أعلى مستوى بالإضافة إلى إجراء صيانة لدورات المياه وللحديقة، فضلا عن تخصيص فرق أمن ونظافة في الحديقة، واستعداد كافة العمال لحماية الحيوان أو حماية أي زائر من الحيوانات.

وكانت حديقة الحيوان بالجيزة قد بدأت التشغيل التجريبى لمشروع البدالات النهرية لأول مرة، حيث تمثل إضافة قوية داخل الحديقة تضفى نوع من الترفيه والبهجة لدى الأطفال، حيث تتضمن البدالات النهرية مجموعة من البدلات المجهزة على أعلى مستوى داخل بحيرة تم تجهيزها وتزيينها بالرسومات الخلابة ويتوسطها نافورة، وتم تزويد كل بدال من البدالات بمسدسات "مياه" لإضفاء نوع من الترفيه على الأطفال.

Dr.Randa
Dr.Radwa