الإثنين 29 ابريل 2024

أخبار عاجلة اليوم في مصر 18-7-2021.. «الخارجية» تدين انتهاكات متطرفين إسرائيليين للمسجد الأقصى

الخارجية المصرية

تحقيقات18-7-2021 | 17:27

محمود بطيخ

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الأحد 18-7-2021 فترة الظهيرة، وجاء فيها توقيع وزير الخارجية سامح شكري، ومستشار الدولة وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية وانج ييّ‬، اليوم ، بمدينة العلمين، اتفاقا لإنشاء لجنة التعاون الحكومية المشتركة، تشكل برنامج حماية الأطفال بلا مأوي غرفة عمليات مركزية خلال فترة العيد للتواصل والاستجابة للبلاغات الواردة.


أخبار مصر العاجلة اليوم

وجاء في أخبار مصر العاجلة اليوم، توقيع وزير الخارجية سامح شكري، ومستشار الدولة وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية وانج ييّ‬، اليوم، بمدينة العلمين، اتفاقا لإنشاء لجنة التعاون الحكومية المشتركة.

وأعلن ذلك السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقال حافظ إن الوزيرين شاهدا الفيلم القصير الخاص بالإنتاج المشترك للقاح سينوفاك.

 

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تواصل القطاعات الخدمية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومعامل مركز البحوث الزراعية، أعمالها طوال فترة الإجازة، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ضمن الحالة القصوى التي أعلنتها الوزارة طوال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

ويستقبل معهد بحوث الصحة الحيوانية، العينات من العملاء، ويفحصها ويجري تحليل الأغذية ضد فيروس كورونا، والدواجن ضد جميع الأمراض وخاصة إنفلونزا الطيور وغيرها، وكذلك فحص صلاحية الأغذية ذات الأصل الحيواني وخلوها من الميكروبات وسمومها والبقايا الضارة، فضلا عن الفصل في خلو اللحوم من أي إضافات مثل دهن الخنازير ولحم الحمير وغيره، فضلا عن إجراء متابعة حثيثة لنظم الفحص يوميا والتجارب المنفذة في مركز حيوانات التجارب وخاصه لإنتاج لقاحات بكفاءة عالية للشركات والقطاع الخاص.

 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

ومن أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إدانة وزارة الخارجية المصرية، تجدد الانتهاكات للمسجد الأقصى المُبارك من قِبل متطرفين إسرائيليين تحت حماية القوات الإسرائيلية.

وأكد السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان صحفي، رفض مصر الكامل لهذه الانتهاكات، مُذكرا بأن مصر لطالما حذرت من المساس بالمسجد الأقصى الذي يحظى بمكانة عظمى لدى المسلمين في مختلف أرجاء الأرض.

وأشار المتحدث إلى أن المسجد يُعد مكانًا لعبادة المسلمين، ويحظى بوضعية مقدسة، والمسئولية تقع على عاتق السلطات الإسرائيلية بأن توفر الحماية للمُصلين حفاظًا على الأمن والاستقرار مع الامتناع عن كل ما يُسهم في خلق أي توتر أو إجراء يؤدي إلى تصعيد؛ مع الدفع قدماً بضرورة إحياء العملية التفاوضية على أسس المرجعيات القانونية والقرارات والشرعية الدولية المعروفة في إطار حل الدولتين.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

ومن آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تشكل برنامج حماية الأطفال بلا مأوي غرفة عمليات مركزية خلال فترة العيد للتواصل والاستجابة للبلاغات الواردة من خلال الخط الساخن 16439، ويأتي ذلك في إطار توجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي برفع حالة الاستعداد بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ومن المقرر أن تجوب الوحدات المتنقلة للبرنامج وفرق التدخل السريع الشوارع للبحث والتعامل مع الأطفال بلا مأوى والكبار بلا مأوى، وتوفير الحماية والرعاية اللازمة ونقلهم لدور الرعاية.

ومن جانبه، قال حسني يوسف، مدير البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوي بوزارة التضامن الاجتماعي، إن فرق البرنامج رفعت حالة الاستعداد القصوى خلال فترة عيد الأضحي بنشر الوحدات المتنقلة، بالإضافة لاستمرار تلقى البلاغات الواردة على الخط الساخن 16439 بوجود حالات لأطفال أو كبار بلا مأوي.

إقرأ أيضًا:

السفارة الصينية بالقاهرة تهنئ جامعة عين شمس بتحويل «كونفشيوس» إلى معهد

مدبولي: دعم القيادة السياسية حقق طفرة غير مسبوقة للتعليم الجامعي

حديقة الحيوان تحدد أعداد الزوار المصرح باستقبالهم في العيد (فيديو)

 

Dr.Randa
Dr.Radwa