الثلاثاء 28 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 18-7-2021.. الأوقاف تعلن حصيلة صكوك الأضاحى

وزارة االأوقاف

تحقيقات18-7-2021 | 22:55

محمود بطيخ

تقدم بوابة دار الهلال موجز آخر أخبار مصر اليوم الأحد 18-7-2021، في فترة المساء، أبزرها تهنئة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وإعلان وزارة الأوقاف أن المديريات على مستوى الجمهورية حققت رقما قياسيا في تحصيل صكوك الأضاحي هذا العام.
 
أخبار مصر اليوم
وتضمنت أخبار مصر اليوم، تهنئة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.


وقال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الأعلى للإعلام في بيان: "يسعدني أن أهنئ سيادتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء المجلس والعاملين، بعيد الأضحى المبارك، سائلين الله عز وجل، أن يعيدها على سيادتكم بموفور الصحة ودوام التوفيق، وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير والأمن والسلام". 

 

أخبار مصر الآن
ومن بين أخبار مصر الآن، إعلان وزارة الأوقاف أن المديريات على مستوى الجمهورية حققت رقما قياسيا في تحصيل صكوك الأضاحي هذا العام حيث بلغت مبيعات الصكوك أكثر من 98 مليون جنيه ونصف المليون بزيادة قدرها 19 مليون جنيه عن نفس التوقيت من العام الماضي، ومازال التحصيل مستمرا.

وأشادت وزارة الأوقاف في بيان اليوم بإقبال المصريين على مشروع صكوك أضاحي الوزارة الذي تتبناه للعام السابع على التوالي، مؤكدة أنها لم تكن لتصل إلى تحصيل 19 مليونا ونصف المليون دون الثقة الغالية التي أولاها المصريين في الوزارة وثقتهم في مؤسسات الدولة.

وقالت وزارة الأوقاف، إن ما حققه المشروع من تقدم يثبت بالدليل ثقة المواطنين في الدولة المصرية ومؤسساتها الوطنية .
 

أهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، ما قاله الدكتور محمد قدح سفير مصر لدى جنوب السودان، إن هناك دعم مصري لجنوب السودان في كافة المجالات، موضحًا أن البلدين تجمعهما علاقات مشتركة قوية.

وأوضح في تصريحه، أن الصحة أحد أبرز المجالات المهمة للغاية التي تقدم فيها مصر دعمًا مكثفًا لجنوب السودان.

وأشار إلى أن وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد زارت مؤخرًا جنوب السودان لبحث احتياجاته الصحية.

ولفت إلى أن التعليم أيضًا أحد أهم أبرز المجالات التي تحظى باهتمام ثنائي بين البلدين، مبينًا أن ترتيبات إنشاء فرع لجامعة الإسكندرية بمدينة تونج لا تزال جارية.

آخر أخبار مصر حتى الآن
وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد وزير النقل المهندس كامل الوزير، أنه لن يسمح بأي تعديات على أملاك الدولة، وأنه سيتم فرض هيبة الدولة مع الحفاظ على سلامة وأمن المواطنين.

وقال وزير النقل، خلال متابعته ومحافظ الإسكندرية محمد الشريف، عملية إزالة التعديات بحرم السكة الحديدية بمنطقة محرم بك، في إطار تنفيذ مشروع القطار السريع، أنه سيتم استخدام الأرض بعد إزالة التعديات عليها في إنشاء المحطة النهائية لمسار القطار السريع بالإسكندرية.

وأضاف أنه تقرر جعل مسار مترو أبو قير على كوبري علوي، لمنع أي تزاحم بالمحافظة، واستغلال الجزء الأسفل من الكوبري في إقامة جراجات وغيرها من الأعمال التجارية لخدمة المواطنين.

واستعرض الوزير المشروعات الجديدة التي تنفذ على أرض الإسكندرية في ظل الجمهورية الجديدة، كمشروع تطوير محطة مصر، ومشروعات تطوير النقل السككي الكهربائي، وعلى رأسها مشروع مترو أبو قير، مترو عالي الكثافة بالمسار من أبو قير وحتى محطة مصر، بطول 21.7 كم كمرحلة أولى، ومشروع تأهيل وتطوير ترام الرمل، ومن المقرر العمل بهما من بداية أكتوبر المقبل، بالإضافة إلى القطار السريع.

اقرأ أيضًا:

أستاذ علوم سياسية: مصر والصين يجمعهما كثير من الملفات والعلاقات التاريخية

مساعد وزير الخارجية الأسبق: الصين تسعى لحل أزمة سد النهضة بعيدًا عن الأضواء (خاص)

أستاذ موارد مائية يُفجّر مفاجأة: إثيوبيا تقترب من فشل خطتها للملء الثانى لسد النهضة