الثلاثاء 7 مايو 2024

ياسمين عبد العزيز آخر الضحايا.. نجوم الفن فى مرمى نيران الإهمال الطبي

فنانون وقعوا ضحايا للإهمال الطبي

فن19-7-2021 | 01:34

نورهان اسامة

إصابات بالغة أو تشوهات فى الوجه، وربما تصل المصيبة إلى الوفاة،هى بعض ما تعرض له نجوم الفن، بعد خضوعهم لجراحات طبية أو تجميلية أوحتى مجرد فحوصات للاطمئنان، نتيجة الأخطاء التى تنتج عن هذه الجراحات، والتى كان آخرها حالة الفنانة ياسمين عبدالعزيز.

ياسمين عبد العزيز

وكانت الفنانة ياسمين عبد العزيز أحدث ضحية وقعت للإهمال الطبي، حيث تعرضت لوعكة صحية شديدة أدخلتها في غيبوبة، إثر حدوث خطأ طبي أثناء إجراء عمليتها الجراحية.

ياسمين عبد العزيز

حورية فرغلي

وقعت الفنانة حورية فرغلي ضحية للإهمال الطبي أثناء خضوعها لعملية جراحية في أنفها، بعدما تهشمت كنتيجة لسقوطها من أعلي الحصان، الأمر الذي جعلها تعاني لفترة طويلة من صعوبة في التنفس وتعرضها للتنمر من قبل جمهورها، إضافة إلي خضوعها لأربع عمليات جراحية لإصلاح أنفها من جديد.

حورية فرغلي

سعاد نصر

وقعت الفنانة سعاد نصر في خطأ طبي أسفر عن وفاتها، حيث وصل الطبيب جهاز الأكسجين بالجهاز الهضمي بدلاً من الجهاز التنفسي، خلال خضوعها لعمية شفط دهون، الأمر الذي أدخلها في غيبوبة إنتهت بوفاتها عن عمر 54 عامًا.

سعاد نصر

محمود عبد العزيز

أجري الساحر محمود عبد العزيز عملية جراحية في ضرسه، بدولة فرنسا وهو الأمر الذي أعلن عنه الأعلامي عمرو أديب، وبسبب خطأ طبي لم يستكمل الساحر جراحته مما تسبب في تكوين فيروسات بالفك العلوي من الفم ومؤخرة الرأس، والتي كونت أورامًا، ليكتشف بعد عودته لمصر إنتشار السرطان في 5 مناطق بجسمه.

محمود عبد العزيز

أحمد راتب

أصيب الفنان أحمد راتب بمياه علي الرئة، ووصف له الطبيب دواءًا محددًا دون التأكيد علي الإمتناع عن أخذ الدواء بعد 3 أشهر، ليستكمل "مولانا" في أخذ الدواء والذي أنهي حياته بعد مرور 3 أشهر من تأثيره علي جسمه وتحديدا علي العظام.

أحمد راتب

فيفي عبده

عانت الفنانة فيفي عبده من الإهمال الطبي لشهور، بعدما تم حقنها في العظام بطريقة خاطئة من قبل أحد الممرضين، الأمر الذي جعلها تخضع لعملية جراحية طارئة خلال شهر إبريل الماضي.

فيفي عبده

فاطمة كشري

كذلك وقعت الفنانة فاطمة كشري ضحية للإهمال الطبي والذي عرض حياتها للخطر بعدما تدهورت حالتها الصحية بشكل سئ، وجاء ذلك بعدما خضعت لعملية جراحية نتيجة تعرضها للفتق الذي آثر علي حركتها لمدة شهرين، وأثناء العملية نسي الطبيب الشاش الطبي في بطنها مما عرضها للخطر.

فاطمة كشري

طلعت زين

خضع الفنان طلعت زين لعملية جراحية لتنظيف واستئصال جزء تالف من الرئة، ولكن تعرض لخطأ طبي إنتهي بوفاته داخل غرفة العمليات.

طلعت زين

 

 

نجيب الريحاني

أصيب الفنان نجيب الريحاني بمرض التيفود دخل علي أثر إحدي المستشفيات، وأعطاه أحد الممرضين جرعة زائدة من أحد أدويته والتي أسفرت عن وفاته داخل المستشفي خلال فترة احتجازه بها.

نجيب الريحاني

المخرج عاطف الطيب

خضع المخرج عاطف الطيب لعملية تغيير صمام القلب علي نفقة الدولة في ألمانيا، وأقنعه أحد الأطباء أنه يستطيع إجراء العملية في مصر، ليذهب مخرج الغلابة ضحية طبيب رفض الإعتراف بخطأه الطبي والذي استمر لساعات طويلة.

عاطف الطيب

Egypt Air