الجمعة 27 سبتمبر 2024

«القومي للمرأة» يوضح طرق الإبلاغ عن جرائم التحرش فى عيد الأضحى

شكاوى التحرش خلال أيام عيد الاضحى 2021

سيدتي19-7-2021 | 12:50

أسماء حامد

أعلن المجلس القومي للمرأة عن استقبال شكاوى التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات، ورصد حالات التحرش خلال أيام عيد الأضحى المبارك، على أن يتم استقبال تلك البلاغات مباشرة عن طريق الاتصال بالخط المختصر للمكتب على رقم  ١٥١١٥ ، ورقم واتس آب 01007525600، وذلك بالتعاون مع وحدة  العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية.

 

وأكدت  أمل عبد المنعم مدير عام مكتب شكاوى المرأة بالمجلس أن المكتب يقدم المساندة الإجتماعية والقانونية للسيدات والفتيات ، فضلاً عن التعاون مع وحدة  العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية ،  لمساندة ضحايا العنف والتحرش الجنسي ومناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة.

 

وطالبت أمل عبد المنعم جميع السيدات والفتيات بضرورة الإبلاغ أو التواصل مع مكتب الشكاوى فور حدوث أى شكل من أشكال التحرش، مؤكدة أن الابلاغ هو السبيل الوحيد لحصول اى سيدة أو فتاة على حقها ومعاقبة المتحرش .

 

يذكر أن مكتب شكاوى المرأة  يمثل حلقة الوصل بين المجلس القومى للمرأة ونساء مصر من يعانين من مشكلات تتعلق بأى شكل من أشكال التمييز ضدهن أو تعرضهن لأية ممارسات تتعارض ومبدأ المساواة وتكافؤ الفرص الذى يكفله الدستور، وذلك من خلال التعرف على المشكلات التى تواجه المرأة على أرض الواقع .