الأربعاء 29 مايو 2024

تعرف على أكبر مزرعة عائمة للطاقة الشمسية في سنغافورة

أكبر مزرعة عائمة للطاقة الشمسية

الهلال لايت 19-7-2021 | 14:52

مى كامل

كشفت سنغافورة عن أكبر مزارع الطاقة الشمسية العائمة في العالم.

وبحسب ساوث شاينا كشفت سنغافورة عن واحدة من أكبر مزارع الطاقة الشمسية العائمة في العالم، وذلك في الرابع عشر من يوليو الجاري.

يغطي المشروع مساحة تبلغ ٤٥ ملعبًا لكرة القدم، ويتألف المشروع من ١٢٢٠٠٠ لوحة على حوض "تنجة"، ويغتبر جزء من جهود سنغافورة لمضاعفة إنتاجها من الطاقة الشمسية أربع مرات بحلول عام ٢٠٢٥.

ستنتج المزرعة ما يكفي من الكهرباء لتشغيل محطات معالجة المياه الخمس في البلاد.

وهذه واحدة من أكبر مزارع الألواح الشمسية العائمة في العالم، بحيث تغطي مساحة تعادل ٤٥ ملعب كرة قدم، كما تتكون المزرعة الشمسية من حوالي ١٢٢٠٠٠ لوحة شمسية في محمية "تنجة " في سنغافورة.

وقد صرح جان تان - رئيس الحلول المتكاملة - بشركة sembcorp في سنغافورة وجنوب شرق آسيا: يمكنك أن تشاهد تلك الألواح الشمسية من حولك، ولدينا منها حوالى عشرة ، وهي تعمل كلها حاليًا بالفعل. تتميز كل لوحة بترقيم درجات الحرارة الناجمة عنها، وتعتبر الأفضل في جيلها في العالم.

وهذا يمنحنا في الواقع أفضل تحكم في درجة الحرارة والرياح على الألواح ، مما يؤدي بدوره إلى تحسين كفاءة النظام، بالمقارنة مع الألواح الشمسية الموجودة على الأسطح، فإن أداء الألواح العائمة أفضل بنسبة من ٥ إلى ١٥٪؜.

يمكن أن ينتج المشروع ما يصل إلى ٦٠ ميجا وات من الطاقة ، وهو ما يكفي لتشغيل خمسة محطات لمعالجة المياه في سنغافورة.

تم تصميم هذه الألواح الألواح لتستمر بالعمل لحوالي ٢٥ عامًا ، وفقًا لشركة  المزرعة الشمسية "سيمكورب".

المزرعة هي جزء من مساعي سنغافورة لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وقد تعهدت الحكومة بتحقيق صافي انبعاثات صفرية في النصف الثاني من القرن.

كما تهدف إلى مضاعفة إنتاج الطاقة الشمسية أربع مرات بحلول عام ٢٠٢٥.

كما أن هناك أربعة مشاريع أخرى لألواح الطاقة الشمسية العائمة قيد التنفيذ في سنغافورة.