السبت 25 مايو 2024

شاهد خطبة يوم عرفة كاملة من مسجد نمرة (فيديو)

الشيخ بندر بليلة

دين ودنيا19-7-2021 | 14:35

ألقى الشيخ بندر بليلة عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية، خطبة عرفة، اليوم الإثنين، بمسجد نمرة، وصلى بحجاج بيت الله الحرام الظهر والعصر جمعًا وقصرًا.

وقال خطيب عرفة، "إن من أوجه الإحسان السعي لاستقرار البلاد وطاعة أولي الأمر والنهي عن الفساد وعدم تغذية الإرهاب، معلقا: "إن مما أمركم الله به الإحسان فيحسن العبد في عبادة الله وأعظم ذلك الإحسان التوحيد وإفراد الله بالعبادة".

وأكد أن من أوجه الإحسان في عبادة الله المحافظة على الصلوات الخمس في أوقاتها كل يوم، وأداء الزكاة وصوم رمضان وحج بيت الله الحرام والإيمان بالله ربا ومعبودا والإيمان بملائكته وكتبه وجميع رسله واليوم الآخر والإيمان بالقدر خيره وشره فقدر الله نافذ وقضاؤه لا محالة واقع.

وأوضح أن الشرع أمرنا بالتعامل بإحسان مع الضعفاء واليتامي، مستشهدا بقوله تعالى في سورة الأنعام: "ولا تقربوا مال اليتيم إلا بالتي هي أحسن"، وأشار إلى أن الشرع أمر المسلم بالإحسان إلى من يعمل معهم من الموظفين والعمال والرفق بهم والوفاء بالشروط المبرمة في عقود العمل، مستهشدا بقول الله تعالى في سورة الإسراء: "وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسئولا"

وتابع: مستشهدا بقول الرسول الكريم عن الإحسان للعمال والموظفين:"هم إخوانكم جعلهم الله تحت إيديكم لا تكلفوهم ما لا يغلبهم فإن كلفتموهم فأعينوهم".

الاكثر قراءة