الأحد 29 سبتمبر 2024

«زراعة المنيا»: إزالة 18 حالة تعد على الأراضى الزراعية

جانب من حملات الازالة

محافظات19-7-2021 | 14:46

محمد مرزوق

 أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة المنيا عن شنها لعدة حملات إزالة للتصدي على التعديات على الأراضي الزراعية بنطاق محافظة المنيا، وأسفرت هذه الحملات عن إزالة 18 حالة.

 

وشملت حالات الإزالة: 5 حالات تعدي بنواحي برطباط ، التحرير، كوم الحاصل بمركز مغاغة، شمال محافظة المنيا، وذلك بالتعاون مع الوحدات المحلية المختصة،  إزالة حالة تعدي بمساحة 1 قيراط بناحية طنبدي بمركز مغاغة، شمال محافظة المنيا، وذلك بالتعاون مع الوحدةالمحلية والقطاع الزراعى بطنبدي .

كما تضمنت إزالة 4 حالات تعدي بنواحي ( أطنية ، دهمرو، شم البحرية ) بمركز مغاغة، شمال محافظة المنيا، وذلك في وجود مسئولي الوحدةالمحلية بميانة وشم البحرية، و 4 حالات تعدي بنواحي ساقولا والناصرية والجرنوس بمركز بني مزار، شمال محافظة المنيا، وذلك بالتعاون مع الوحدة المحلية المختصة، و حالة تعدي بناحية نزالي طحا يمركز سمالوط، شمال محافظة المنيا، وذلك بالتعاون مع الوحدة المحلية بطحا، بجانب حالتين بناحيتي أبو سيدهم والطيبة - مركز سمالوط، شمال محافظة المنيا، وذلك بالتعاون مع الوحدة المحلية بشوشة .

كما أزالت حالة تعدي في المهد بناحية الطيبة بمركز سمالوط، شمال محافظة المنيا، وذلك بالتعاون مع الوحدة المحلية المختصة. تأتي هذه الحملات استمرارًا للجهود والحملات المكثفة التي تتصدى للتعديات على الأراضي الزراعية، وتنفيذًا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة، واللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، والمهندس إسماعيل عبد البديع رضوان، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنيا، وتحت إشراف كلا ً من: المهندس محمد خلف، مدير عام الشئون الزراعية بمديرية الزراعة بمحافظة المنيا، والمهندس محمود عبده، مدير عام حماية الأراضي بمديرية الزراعة بمحافظة المنيا.

وقال المهندس إسماعيل عبد البديع رضوان، أنه أصدر تعليماته المشددة لمديري الإدارات الزراعية بجميع المراكز بإتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد أي مخالفات أو تعديات على الأراضي الزراعية، مع ضرورة المرور وبإستمرار وبالتنسيق مع الوحدات المحلية لإزالة أي تعديات في المهد وخاصةً أيام عطلة عيد الأضحى المبارك.

كما تم التنبيه أيضًا على مديري الإدارات الزراعية ورؤساء أقسام حماية الأراضي بمراكز ( أبوقرقاص ، ملوي، ديرمواس، وسمالوط ) بإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الأراضي التي تستغل المشاتل كإستراحات وكافيهات وقاعات أفراح، على أن تقوم حملة مكبرة من المديرية وبالتنسيق مع قوات الشرطة والوحدات المحلية بالمرور على هذه الحالات وإتخاذ الاجراءات القانونية حيالها وإزالتها في الحال .