الأحد 5 مايو 2024

متاحف حول العالم| المتحف الوطني الكوري الأفضل في آسيا

المتحف الوطني الكوري الأفضل في آسيا

ثقافة19-7-2021 | 15:00

أبانوب أنور

يعتبر المتحف الوطني الكوري أحد أهم متاحف الفن في قارة آسيا وأفضلها عالميًا، وهو من أبرز متاحف الفن والتاريخ والثقافة الكورية، ويقع المتحف في عاصمة كوريا الجنوبية مدينة سول، ويحتوي على أكثر من 40 ألف قطعة أثرية تخص العديد من الثقافات المختلفة وليست الثقافة الكورية فقط  .

أنشأ الإمبراطور سونجونج أول متحف في كوريا، المتحف الإمبراطوري للأسر المعيشية، في عام  1909أصبحت مجموعات المتحف الإمبراطوري للأسرة في تشانغجيونغ غونغ والمتحف العام للحكومة اليابانية الذي كان يديره خلال الحكم الياباني لكوريا نواة لمجموعة المتحف الوطني، التي تأسست عندما كان الجنوب استعادت كوريا الاستقلال عام 1945  .

وعندما هزمت اليابان في الحرب العالمية الثانية ، استعادت كوريا استقلالها. بعد التحرير في عام 1945 ، استولت كوريا على متحف جوسون الحكومي العام وأطلق عليها اسم "المتحف الوطني "في ذلك الوقت ، كان تنظيم المتحف ومعارضه غير مهم مقارنة بما هو موجود اليوم. ومع ذلك ، لعب المتحف دورًا مهمًا في استعادة الفخر الثقافي التالف في البلاد وتصحيح الصور التاريخية الكاذبة لكوريا.

يتكون المتحف الوطني الكوري من 3 طوابق،في الطابق الأول ، يوجد معرض ما قبل التاريخ والتاريخ القديم ، والذي يحتوي على ما يقرب من 4500 قطعة أثرية من العصر الحجري القديم إلى عصر شيللا المحفور من مواقع في جميع أنحاء كوريا، قاعات المعرض التسع في المعرض هي قاعة العصر الحجري القديم ، قاعة العصر الحجري الحديث ، غرفة العصر البرونزي ، غرفة الممالك الثلاث بروتو ، غرفة جوجوريو ، غرفة بيكجي ، غرفة غايا ، وغرفة سيلا. تراوحت الآثار التي تراوحت بين الشموع الحجرية المتكسرة إلى الحلي الملكية القديمة الفاخرة، الرحلة الطويلة التي قام بها المستوطنون الأوائل في شبه الجزيرة نحو تطوير ثقافتهم الفريدة .

ويحوي الطابق الثاني من المتحف معرض التبرع ومعرض الخط والطلاء، والذي يحتوي على 890 قطعة فنية تعرض الفنون التقليدية والدينية في كوريا بالألوان والألوان.

ينقسم معرض الخط والرسم إلى أربع غرف: قاعة الرسم ، قاعة الخط ، قاعة اللوحات البوذية، وسارانغبانغ، ويوجد في الطابق الثالث أيضًا معرض الفنون الآسيوية، الذي يحتوي على 970 قطعة تستكشف أوجه التشابه والاختلاف بين الفن الآسيوي والتقاء الفن الآسيوي والغربي عبر طريق الحرير، الغرف الخمسة هي غرفة الفن الهندي وجنوب شرق آسيا، وغرفة فن آسيا الوسطى، وغرفة الفن الصيني، وغرفة سينان تحت البحر للآثار، وغرفة الفن اليابانية .

 

وفي عام 2016 عرض المتحف الوطني الكوري 229 قطعة من الأثار المصرية، أستقبلها من متحف بروكلين لعرضها لمدة 4أشهر كما جاء على الموقع الرسمي للمتحف .

 

ويمكنك أخد جولة افتراضية من منزلك داخل المتحف عن طريق هذا الرابط :

 

https://goo.gl/maps/Gw5P9SndLgC5eWgp9