الخميس 16 مايو 2024

هل تشهد الفترة المقبلة زيادة في إصابات كورونا؟.. طبيب يجيب

الدكتور محمد عز العرب

أخبار19-7-2021 | 17:26

إيمان مجدي

قال الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الجهاز الهضمي ومؤسس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومي للكبد، أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة زيادة إصابات كورونا نتيجة التهاون في اتخاذ الإجراءات الاحترازية، لافتا أن وزيرة الصحة توقعت بدخول مصر موجة رابعة بعد شهرين من الآن.

وأضاف عز العرب، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أنه هناك رسالة هامة وهي سرعة التسجيل لتلقي لقاح كورونا باعتباره الخط الدفاع الأول ضد الوباء، مؤكدا أنه عند حصول عدوي للأشخاص الملقحين ستكون بسيطة.

وأشار أستاذ الجهاز الهضمي، إلي أن كورونا مستمرة علي مستوي علي العالم علي الرغم من تسجيل إصابات أقل مقارنة بالشهور السابقة ولكن هناك توقع بدخول مصر موجة رابعة، لافتا أنه هناك تهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية من قبل المواطنين.

وتابع عز العرب: الأمر متوقف على وعي المواطنين، وذلك بضرورة الالتزام و إتباع الإجراءات الاحترازية أثناء الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، مشددا على ضرورة ارتداء الكمامة واستخدام المطهرات والابتعاد عن التجمعات والزيارات العائلية في العيد، وذلك حفاظا على صحتهم وصحة أسرهم، بالإضافة إلي الحد  من انتشار فيروس كورونا.

وأكد أستاذ الجهاز الهضمي، أن التهاون في الإجراءات الاحترازية في العيد عديدة، إذ تتمثل في زيادة انتشار الفيروس وانتقاله بسرعة بين الأشخاص مما يؤدي إلى زيادة أعداد المصابين، فضلاً عن انتشار المرض بين أصحاب الأمراض المزمنة والأطفال ومرضى نقص المناعة.

ناشد أستاذ الباطنة، جميع فئات المجتمع بضرورة البقاء في المنزل خلال إجازة عيد الأضحى، وعلى الرغم من أن هذه المناشدة تتعارض مع ما هو متعارف عليه لاسيما خلال الأعياد، إلا أننا في ظروف استثنائية فرضت علينا هذا الوقع، لافتا أن قرار البقاء في المنزل ينقذ حياة الكثيرين من خلال تجنب الاختلاط أو التواصل الاجتماعي المباشر مع الآخرين.