السبت 1 يونيو 2024

«قناة السويس» تحتل المرتبة الحادية عشرة على مستوى الجامعات العربية

17-5-2017 | 15:55

 أعلن موقع مؤسسة “تايمز هاير إديوكيشن” البريطانية المتخصصة في شئون الجامعات، عن ترتيب أفضل 27 جامعة بالوطن العربي، استنادًا على بيانات 2016 –2017 ، وجاءت  جامعة قناة السويس في المركز الأول محلياً متقدمة على الجامعات المصرية واحتلت المركز الحادى عشر عربياً من بين ٢٧ جامعة . 
ويأتى هذا استمرارًا للنجاحات التى تشهدها جامعة قناة السويس في الآونة الأخيرة .
من جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس أن هذا التقدم والإنجاز يأتى بجهد من جميع العاملين بالجامعة واهتمامهم بمعايير التقييم التى يقوم عليها ترتيب الجامعات مقدمًا التهانى لأسرة الجامعة على هذا الإنجاز الجديد.
وقال إن مجلة التايمز هاير إيديوكيشن أعلنت ترتيب الجامعات العربية السبع والعشرين ، استنادًا إلى بيانات من تصنيفات التعليم العالي العالمية.

واحتلت جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية المركز الأول بالجدول ثم جامعة الملك فهد وجامعة الملك سعود المركز الثالث والرابع على التوالي، ثم جامعة خليفة بالإمارات وجامعة قطر بقطر والجامعة الأمريكية في بيروت والأردن والفيصل السعودية والكويت لتأتي جامعة قناة السويس بعد ذلك بالمركز الحادي عشر متقدمة على جميع الجامعات المصرية والتى جاءت جامعة سوهاج بالمركز ١٥ ثم القاهرة ١٨ وجنوب الوادي ٢٠ والمنصورة ٢٢ وعين شمس ٢٥ .