الثلاثاء 28 مايو 2024

«هذا جنون».. سياسي إيطالي ينتقد رئيس الوزراء السابق بسبب لقاح كورونا

إيطاليا : اتهامات بين سالفيني ورينزي بسبب عدم تطعيم الشباب والخارجية تجري تعاون مع إندونيسيا

عرب وعالم19-7-2021 | 18:51

طانيوس تمري

انتقد ماتيو رينزي زعيم حزب "إيطاليا حية"، تصريحات نائب رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق ماتيو سالفيني من حزب "رابطة الشمال"، التي قال فيها إن  تطعيم  الشباب اللقاحات المضادة لوباء كوفيد-19 "غير ضروري".

 وينتمي كلا الحزبين الى الائتلاف الواسع الداعم لحكومة رئيس الوزراء ماريو دراجي، والتي تشكلت بعد سقوط حكومة جوزيبي كونتي الثانية بعد إنسحاب حزب رينزي من ائتلاف يسار-الوسط، بقيادة  حركة خمس نجوم والحزب الديمقراطي.

 وقال رينزي الاثنين، لمحطة (راي نيوز 24) الاخبارية "لا يهمني ما إذا تلقى سالفيني اللقاح أم لا، لكن القول بأنه لا يجب تطعيم من هم تحت سن الأربعين هذا جنون ".

 وتابع"علينا أن نكون صريحين  في الأسابيع القادمة سيزداد عدد الإصابات، لأن المتحور دلتا شديد العدوى، لكن بالنسبة لأولئك الذين يتم تطعيمهم، سيكون الأمر أكثر بقليل من الأنفلونزا، على افتراض أنهم يصابون بكوفيد-19. 

وقال كلما انتشرت اللقاحات زادت حالات الشفاء وقلت الوفيات، ودعونا نثق في الأرقام ، وليس ما يقوله سالفيني.
 
وفي نبرة شديدة اللهجة، أضاف رينزي، الذي نشر على وسائل التواصل الاجتماعي صورته وهو يتلقى اللقاح"أقول لمن يتربصون وينتظرون المؤامرة إن إشارات تقنية الجيل الخامس تعمل بشكل جيد للغاية  لدي نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في رأسي.

وفي سياق متصل أعلنت السلطات الإيطالية أن وزيرالخارجية الإيطالي لويجي دي مايو أجري اتصال هاتفي مع نظيرته  الإندونيسية ريتنو مارسودي.
وأفادت وزارة الخارجية الايطالية بأن أجندة الاتصال الهاتفي تضمنت الشراكة التجارية بين إيطاليا وإندونيسيا ورابطة أمم جنوب شرق آسيا والتعاون داخل مجموعة العشرين من أجل الاستمرارية بين الرئاسة الإيطالية الحالية والرئاسة الإندونيسية المقبلة بشأن تغير المناخ والاستدامة ومكافحة وباء كوفيد -19، فضلا عن التعاون المشترك بين البلدين في شتى المجالات لاسيما التعاون الاقتصادي والسياسي والصحي .