الإثنين 6 مايو 2024

تعرف على سر مكالمة محمد صبحى لهانى رمزى قبل عرض مسرحية «أبو العربى»

محمد صبحي وهاني رمزي

فن19-7-2021 | 22:17

حامد محمود

أوضح الفنان هاني رمزي، أن النجم محمد صبحي، أستاذه الذي علمه الوقوف على خشبة المسرح واستقى منه خبرته قائلاً: "هو اللي علمني إزاي أققف على خشبة المسرح ودعمني ووقف في ظهري وأزاي أمشي واتحرك على خشبة المسرح  وكيف أواجه الجمهور .. ده أستاذي في المطلق".

 
وأضاف: "مسرحيات عدة قدمناها سوياً مثل "وجهة نظر" و "تخاريف " ليس ذلك فقط بل بداية من المعهد العالي للفنون المسرحية حيث كنت أتعلم على يديه في الصباح في المعهد وأعرض معه  في المساء على خشبة المسرح، موضحًا: "يعني الصبح أدرس نظري وبليل  أعرض عملي".

وأكد أن محمد صبحي  معلم "مسرحي" من الدرجة الاولى ومعلم  بجد وبضمير وعندما يبنى وجوه جديدة بيتعب معاهم بجد، مضيفًا: "كنت بقول لنفسي هوا لأيه استاذ كبير وتاعب نفسه معانا ليه ؟ وأنا بعتبر نفسي من الناس الي تعبته".


واصل : "استحملني وأنا في بدايتي وكنت صغير وهايبر أوي وكنت على طول في حالة عاوز أكون وأبقى بسرعة وكنت شقي مش زي دلوقتي خالص وكان دائماً  يقلي أنت بتفكرني بنفسي أنا كنت في بدايتي زيك ومع الوقت هتبقى ناضج".

ووجه له الشكر قائلاً: "وقف معي كثيراً وأول من هنأني قبيل الافتتاح وفوجئت بإتصال هاتفي منه وقال لي ياهاني ألف مبروك وأنا فرحان عشانك وأنا سعيد بده  لاني تلميذه وهو أستاذي".

Egypt Air