الجمعة 17 مايو 2024

سلسلة سوبر ماركت تستخدم تطبيقا ذكيا للاستغناء عن موظفيها

سلسلة سوبر ماركت تستخدم تطبيقا ذكيا للاستغناء عن موظفيها

الهلال لايت 20-7-2021 | 14:24

مى كامل

يتطلع أحد المحال التجارية الخاص بالسلع الاستهلاكية إلى عدم وجود أي موظف في المتجر، حيث ستعتمد تلك السلسلة من المحلات على دخول المتسوقين إليها وبعد الانتهاء من التسوق يدفعون مقابل بضائعهم على إحدى تطبيقات الهواتف الذكية وسيتم الاستغناء عن الموظفين.

فقد تطلعت سلسلة محلات السوبر ماركت Morrisons في بريطانيا إلى إحداث تغييرات ثورية قد تعني عدم وجود موظفين وإلغاء عمليات الدفع في المتاجر الجديدة "القابلة للنقل".

يأمل عملاق البقالة في استخدام التكنولوجيا للسماح بإطلاق مفهوم "الخروج للتو".

أثناء التجارب في متجر الاختبار الخاص بهم في قاعدة برادفورد لمتاجر التجزئة ، يتعين على عملاء الاختبار تنزيل تطبيق على هواتفهم الذكية يتم فحصه بعد ذلك للسماح لهم بالدخول إلى المتجر.

يتم بعد ذلك مراقبة المتسوقين بواسطة الكاميرات لتتبع تحركاتهم ومشترياتهم حتى يعرف المتجر بالضبط ما الذي قمت بشرائه.

مع عدم وجود حراسة ، يمكن للمتسوقين المغادرة فورًا بعد الحصول على ما يحتاجون إليه ، مع ترتيب المدفوعات من خلال التطبيق ، وفقًا لتقرير Yorkshire Live.

سيشهد هذا المفهوم ، الملقب بمشروع سارة ، إنشاء متاجر مدمجة "قابلة للنقل" كوحدات يمكن إسقاطها مباشرة في بعض الأماكن مثل محطات القطارات وغيرها من الأماكن.

وقال مصدر لـ This Money ، إن الجدول الزمني للمشروع شهد بالفعل تجهيز المتاجر وسيتبعه آخرون قبل نهاية العام.

تأتي هذه الخطوة في ضوء الوباء الذي شهد الحاجة إلى المزيد والمزيد من العملاء الذين يتطلعون إلى تقليل تعاملاتهم مع الكثير من الموظفين أثناء التسوق.

وقد أبرز هذا التقلب في عادات التسوق عددًا من المشكلات الموجودة مسبقًا في تجربة التسوق في بريطانيا ، حيث تشعر نسبة كبيرة من البريطانيين الآن أن تجربة التسوق لديهم أصبحت قديمة ".

وجدت الأبحاث التي أجرتها Ubamarket أن ٤٣٪ من البريطانيين يريدون الحد الأدنى من التفاعل أثناء تسوقهم.

ووجدوا أيضًا أن ٦٢٪ من الأشخاص أرادوا إكمال التسوق في أقل من ٢٠ دقيقة مع تعليق ٣٤٪ من العملاء أيضًا بأن حراسات الخدمة الذاتية تسبب لهم القلق بشأن النظافة.

وقد صرح ويل بروم ، الرئيس التنفيذي لشركة Ubamarket: "يظهر البحث بوضوح أن جائحة فيروس كورونا قد غير تمامًا سلوك كل من تجار التجزئة والمستهلكين - لا سيما عندما يتعلق الأمر بشراء سلعهم.


"لقد أثار الوباء أسئلة كثيرة حول النظافة والسلامة ، مع مخاوف خاصة حول ثقة المستهلك."

وتابع: "إن الدفع مقابل التسوق داخل التطبيق سيقلل بشكل كبير من تعرضك للتفاعلات التي يحتمل أن تكون خطرة حيث لا داعي للوقوف في قوائم الانتظار أو استخدام الأدوات.

"في النهاية ، إذا كان تجار التجزئة على استعداد لتطبيق تكنولوجيا البيع بالتجزئة ، فيمكننا جعل المتجر الأسبوعي أكثر أمانًا وصحة للجميع في المملكة المتحدة."