الأحد 2 يونيو 2024

لمحبى المغامرة والتشويق.. تعرف على أفضل الأماكن للتنزه فى إجازة عيد الأضحى المبارك

قرية فنجون

تحقيقات20-7-2021 | 18:24

محمود بطيخ

حينما تأتي الأعياد لدى المسلمون، يبدأ الناس بالبحث على الأماكن التي يمكن الخروج فيها، لقضاء الأوقات الممتعة فيها، واليوم وبمناسبة أول أيام عيد الأضحى المبارك، اخترنا لكم أفضل الأماكن التي يمكن الخروج فيها، وقضاء يومًا ممتعًا سواء مع الأسرة أو مع الأصدقاء.

 

القرية الفرعونية
تمكنك القرية الفرعونية من معرفة التريخ الفرعوني، من خلال أجواء ممتعة ومشوقة، وإن لم تقم بزيارتها من قبل، فسارع بإستغلال الإجازة لكي تتعلم أكثر.

 

وتقع القرية الفرعونية في جزيرة القرشاية، على طريق البحر الأعظم، وتتميز تلك القرية بالمركب العائم الذي تتنقل من خلاله حول القرية، كما تحتوي على نموذج مقبرة توت عنخ امون، ومركز الفنون، وسينما 9D، وجزء آخر من القرية يحتوي على حديقة الحيوانات الأليفة.

 

كما تحتوي القرية بداخلها على عدة مطاعم وكافيها ومتاحف مثل متحف الرئيس جمال عبد الناصر، متحف الرئيس السابق محمد أنور السادات، متحف التحنيط، متحف المراكب، المتحف الإسلامي، المتحف القبطي، ومتحف الأهرامات.

 

ويبلغ سعر تذكرة الفرد 170 جنيه، شاملة رحلة القرية، وسينما 9D ، ورحلة باليخت، ولعبة المتاهة، كما توفر القرية تذكر بقيمة 300 جنيه، عائلية لأب وأم وطفلين تشمل جول في القرية وزيارة متحف واحد فقط، وتبدأ مواعيد عمل القرية الفرعونية في فترة العيد من 9 صباحاً حتى 5 مساءً.


قرية فجنون
لا تزال قرية فجنون مقصدًا لكل الناس خلال الأعياد المختلفة في القاهرة، حيث تتميز تلك القرية بتقديم فرصة لتعلم الفن، وقضاء الأوقات الممتعة.


وتقع قرية فجنون أمام ترعة المريوطية، في طريق سقارة، على بعد حوالي 25 كيلومترًا جنوب القاهرة، ويمكن للزائرين أن ينفذوا مشروعات فنية عديدة من الفخار والخشب، وكذا يمكنهم تعلم صناعة المجوهرات زراعة نباتات الزينة اللعب في بركة الطين.


وتبلغ تذكرة الدخول للقرية 100 جنيه، شاملة كل الألعاب، وتفتح أبوابها في أيام العيد من 9 صباحاً حتى 6 مساءً.

أدرينالين بارك
في حالة البحث عن تنزه  بشكل مختلف بعض الشيء، فذلك المكان هو أحد الأماكن التي بها ألعاب مغامرات في القاهرة مثل أدرينالين بارك وسمارت كامب ورفاهية.


كما أنه يحتوي على مكان مخصص من أجل لعبة حرب الألوان أو البينت بول حيث يحصل كل فرد على زي آمن ومسدس ألوان لتبدأ الحرب، وليس ذلك فقط بل كذا لعبة حرب الليزر وألعاب مائية أخرى، كما يقوم ذلك المكان بالتعقيم الدوري للملابس والأدوات المستخدمة.

 

ويقع أدرينالين باركن في شارع 3، بوابة 1، الحزام الأخصر الكيلو 28 طريق مصر إسكندرية الصحراوي، داندي مول، وتبلع تذكرة الدخول 220 جنيهًا مقابل 75 طلقة، فيما يبدأ العمل في العيد من 9 صباحاً حتى 9 مساءً.

 

أفريكانو بارك
رغم أنه لا يمل أحد من حديقة الحيوانات، إلا أن من يصيبه الدجر بإمكانه الذهاب إلى أفريكانو بارك، والتي تعد أكبر حديقة مفتوحة بمصر، ولكن ما يميز تلك الحديقة هو رؤية الحيوانات في بيئة تشبه بيئتهم الخاصة بهم على الطبيعة.

 

بإمكان الزائر مشاهدة القرود والأسود وحيوانات أخرى، كما بإمكانه الذهاب برحلة في النهر الصناعي داخل القرية، ودخول كهوف الزواحف والطيور، والتقاط الصور مع الحيوانات المختلفة.

 

وتقع أفريكانو بارك على طريق الإسكندرية الصحراوي، 164 كيلومترًا من القاهرة، وتبلغ أسعارها 300 جنية للفرد داخل نظام رحلة تنظمه إدارة المكان لزيارة الحديقة والتنزه في الإسكندرية، فيما يبلغ سعر دخول السيارة 700 جنيه، كما يبلغ سعر التذكرة للمجموعات التي تبدأ من 28 شخص 55 جنيه للفرد، وبإمكان الأطفال الأقل من 4 سنوات الدخول مجانًا.

أماكن لتنزه للأطفال
بيكابو المعادي
بيكابو هو أفضل أماكن الخروج، التي يمكن أن تبحث عنها في المعادي خاصة للأطفال، وتحتوي بيكابو عدد متنوع من الألعاب الشيقة والمسلية، ليس فقط بل ويتيح كذلك خدمة تنظيم الحفلات وأعياد الميلاد، والمميز في ذلك المكان أنه ييقوم بالتعقيم كل ساعتين من أجل الوقاية.


ويقع في أ شارع 213، متفرع من ميدان فيكتوريا، المعادي، فيما تبدأ الأسعار بـ 65 جنيه لكل الألعاب لـ4 ساعات، فيما توجد تذكرة تبلغ الـ120 جنيه، وتشمل كل الألعاب بالإضافة إلى عصير وفشار، وتجربة عمل بيتزا بنفسه، ويبدأ في تمام الساعة 12 صباحاً حتى 9 مساءً.

بيلي بيز
وهذه ثاني مدينة خاصة بالأطفال، حيث يوجد بداخلها ألعاب ترفيهية ممتعة للأطفال، وأكثر مما يحلم الأطفال، ويسمح للآباء بالدخول مع الأطفال داخل المدينة.

 

وتبلغ أسعار الدخول الأسعار من 180 جنيه للأطفال و80 جنيه للبالغين، وتقع تلك المدينة في مول العرب، بمدينة 6 أكتوبر، كما يوجد لها فرع آخر في مول بوينت 90، بالتجمع الخامس، وآخر في مول طنطا.
وتبدأ مواعيد عمل بيلي بيز في العيد من 10 صباحاً وحتى 9 مساءً.


كيدزانيا
لكيدزينا تصميم خاص حيث أنها صممت كي تشبه مدينة حقيقية بإمكان الأطفال من سن الـ 4 سنوات وحتى الـ 14 عام، الاستماع بتلك المدينة وترجبة الوظائف المتعددة فيها، داخل أجواء آمنة وممتعة.

وتقع مدينة كيدزانيا، في كايرو فيستفيفال سيتي، بالتجمع الخامس، وتبدأ أسعار دخولها  من 200 جنيه للأطفال أقل من 4 سنوات، و250 جنيه من 4 حتى 14 سنة، و100 جنيه للمرافقين البالغين، وتبدأ المدينة عملها من 12 ظهراً حتى 8:30 صباحاً.