الثلاثاء 21 مايو 2024

أمين البحوث الإسلامية ينفى تدخل محمد عبدالسلام فى اختيار مبعوثى الأزهر

17-5-2017 | 16:58

نفى الدكتور محي الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ما نشر في بعض الصحف عن تدخلا ت محمد عبدالسلام مستشار شيخ الأزهر في اختيار مبعوثي الأزهر للخارج ومشاركته في لجان الاختيار، مؤكدا أن هذا الكلام عار من الصحة تماماً ولا يمت للحقيقة بصلة.

أضاف الأمين العام في بيان له اليوم  أنه فيما يتعلق بمسألة اختيار مبعوثي الأزهر فإن لجان اختيارهم تُشكل من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الأزهر في التخصصات المختلفة حسب التخصصات المطلوبة للابتعاث وهو ما يعلن عنه رسميا في كل مسابقة ويتم نشر متابعات مستمرة للجان بالصور في كل الصحف.

وأوضح عفيفي أن الإمام الأكبر حرص على أن تشتمل اللجان المشكلة لاختيار المبعوثين على عدد من السادة السفراء من وزارة الخارجية لأهمية جانب البروتوكول في عمل المبعوث خاصة في المناسبات واللقاءات المختلفة التي يشارك فيها المبعوثون، ومن ثم فإن مستشار فضيلة الإمام الأكبر -  المستشار محمد عبد السلام – لم يشارك في أي مرحلة من مراحل اختيار المبعوثين سواء في الشفوي أم المقابلة الشخصية ولم يتدخل من قريب أو بعيد في هذا العمل أو غيره من مهام المجمع لأن ذلك من صميم عمل مجمع البحوث الإسلامية.

وتابع قائلاً:  أنه مما يؤكد هذا الكلام أنه لا يوجد أي دليل على ذلك ومن كان لديه دليل فليأتنا به ونحن نتحمل كامل المسؤولية عن هذا الكلام .