الجمعة 17 مايو 2024

فرنسا: شهادة صحية أو فحص طبي سلبي شرطًا أساسيًا لدخول بعض الأماكن المغلقة

فرنسا

عرب وعالم21-7-2021 | 11:41

دار الهلال

دخل قرار وجوب حمل شهادة صحية أو فحص طبي سلبي لفيروس كورونا حيز التنفيذ في فرنسا للدخول إلى بعض الأماكن العامة المغلقة من دور سينما ومتاحف ومنشآت رياضية. وقد تزامن هذا القرار مع قرار آخر لوزير الصحة ألغى إجبارية ارتداء الكمامات داخل هذه الأماكن. لكن ارتفاع أرقام الإصابات غير المسبوق يقلق العلماء من هذه الخطوات.

وألغت السلطات الفرنسية إلزامية وضع الكمامات في الأماكن العامة المغلقة المحصور الدخول إليها بحاملي الشهادة الصحية من دور سينما ومتاحف ومنشآت رياضية، في حين سجّلت البلاد أمس ارتفاعًا غير مسبوق في عدد الإصابات اليومية إذ بلغ 18 ألف إصابة جراء متحوّر "دلتا" شديدة العدوى.

وقال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، أمام الجمعية الوطنية إنه في الأماكن المحصور الدخول إليها بحاملي الشهادة الصحية "يمكن عدم وضع الكمامات" إلا إذا ارتأت السلطات المحلية عكس ذلك بناءً على الوضع الوبائي ضمن نطاق منطقتها.

وأوضح أنه تقرر إلغاء إلزامية وضع الكمامات في هذه الأماكن لأن الشهادة الصحية "تضمن أن كل زائريها محصّنون بالكامل باللقاح أو خضعوا قبل فترة قصيرة للغاية لفحص جاءت نتيجته سلبية".

وتعد الشهادة الصحية وثيقة تثبت أن حاملها محصّن بالكامل باللقاح أو خضع مؤخرًا لفحص كشف الإصابة جاءت نتيجته سلبية أو تعافى من الإصابة بالفيروس.

واعتبر فيران أن إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في هذه الأماكن "سيسهم في تحسين الحياة اليومية للفرنسيين رويدا رويدا".