السبت 4 مايو 2024

بسبب حلمه والفضاء.. جيف بيزوس مطلوب على «جوجل»

جيف بيزوس

الهلال لايت21-7-2021 | 12:31

إيمان علي

احتل اسم الملياردير جيف بيزوس، المركز الثاني في قائمة تريند جوجل، بأكثر من 5 آلاف عملية بحث خلال الساعات الماضية، وذلك بعد أن عاد إلى الأرض بعد أن حقق حلمه في السفر إلى الفضاء الثلاثاء في أول رحلة مأهولة لسفينته الصاروخية نيو شيبرد.

وأمضى بيزوس برفقته شقيقه، مارك بيزوس، ووالي فونك، إحدى الرائدات في سباق الفضاء، وتبلغ من العمر 82 عاما، وطالب يبلغ من العمر 18 عاما، بضع دقائق على ارتفاع 107 كيلومترات وراء خط كارمان وهو الخط الفاصل بين المجالين الأرضي والفضائي.

وسافر الجميع إلى الفضاء في كبسولة ذات نوافذ كبيرة، مما يتيح لهم مشاهدة مناظر خلابة للأرض، وقد تمكن الرواد من تأمل كوكب الأرض من الفضاء عبر هذه النوافذ الكبيرة التي تحتل ثلث مساحة المقصورة، وقالت فانك عبر البث الصوتي المباشر من الكبسولة إن "كل شيء أسود هنا".

وبعد أن وصلت الكبسولة إلى أقصى ارتفاع لها، وهو حوالي 106 كيلومترات (350 ألف قدم)، بدأت في الهبوط في رحلة العودة. وقد نزلت الكبسولة في سقوط حر قبل أن تنشر ثلاث مظلات ضخمة لتهبط بسلاسة في الصحراء بعد رحلة استغرقت حوالي عشر دقائق.

وقد استُقبل الركاب الأربعة الذين كانوا في حالة جيدة عند مغادرتهم الكبسولة بصرخات فرح أطلقتها فرق "بلو أوريجين"، وظهر بيزوس معتمرا قبعة رجال الغرب الأمريكي "كاوبوي" في لحظة عودته .

وقد عاد الصاروخ الذي حمل الكبسولة بشكل ذاتي إلى منصة هبوط قرب موقع الإطلاق.

Dr.Randa
Dr.Radwa