الثلاثاء 21 مايو 2024

ثقافة المنيا تحتفى بذكرى ثورة 23 يوليو بسمالوط

ثقافة المنيا تحتفي بذكرى ثورة 23 يوليو بسمالوط

ثقافة21-7-2021 | 17:09

أبانوب أنور

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوه العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا برئاسة أستاذ خالد إسماعيل ، فى إطار خطة وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم لزيادة الوعى الثقافى والفكرى ، بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل، حيث نظم بيت ثقافة سمالوط ورشة فنية عن الاحتفالات بذكرى ثورة 23 يوليو من تنفيذ الفنانة ماهيتاب نبيل .

 

وناقشت مكتبة اسحاق الثقافية كتاب بعنوان" أسرار جسم الإنسان" لـ هاشم أحمد محمد ، ناقشه محمود حافظ إبراهيم، وقدم بيت ثقافة ديرمواس قراءة في موسوعة الطفل قدمتها الأستاذة آمال أحمد، وتناولت العالم والفيلسوف اليوناني ارسطو ونشأته وأهم انجازاته العلمية.

يذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة هي هيئة مصرية تهدف إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والفنون الشعبية والتشكيلية ونشاط الطفل وخدمات المكتبات في المحافظات.

وأنشئت الهيئة العامة لقصور الثقافة في مصر في بادئ الأمر تحت مسمي الجامعة الشعبية عام 1945، وتغير اسمها في سنة 1965 إلي جهاز الثقافة الجماهيرية، في عام 1989 صدر القرار رقم 63 لتتحول إلي هيئة عامة ذات طبيعة خاصة وأصبح اسمها الهيئة العامة لقصور الثقافة وتابعة لوزارة الثقافة.