الأحد 19 مايو 2024

إقامة المسابقات التجريبية للكتاب المقدس لكنائس منطقة المنيا بكنيسة القيامة بالمنيا الجديدة

المسابقة

دين ودنيا21-7-2021 | 20:03

حازم رفعت

ذكر المكتب الإعلامي لإيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، أنه أقيمت المسابقات التجريبية للكتاب المقدس في إنجيل القديس مرقس، وذلك بكنيسة القيامة بالمنيا الجديدة، بمشاركة كنائس السيدة العذراء بجاهين، وكنيسة مارمرقس، وكنيسة العائلة المقدسة، وكنيسة القيامة للمرحلتين الابتدائية، والإعدادية.

 

يأتي ذلك تحت رعاية الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، وبإشراف مكتب التعليم المسيحي، وبالتعاون مع أسرة القديس توما الإكويني، وبقيادة الأب أنطون فؤاد، راعي كنيسة القيامة بالمنيا الجديدة.

 

وفي سياق منفصل، نظم مكتب التعليم المسيحي الإيبارشي للأثباط الكاثوليك، المؤتمر السنوي للخدام وإعداد الخدام، وذلك بيبت القديس بيو، التابع المطرانية بمدينة المستقبل، وذلك في الفترة من الحادي عشر، وحتى الخامس عشر من الشهر الجاري.

 

جاء ذلك تحت عنوان "بقلب أبوي"، رسالة قداسة البابا فرنسيس، والشعار "فيوسف رجلها إذ كان بارًا (مت ١٩/١)".

 

وألقى المحاضرات مجموعة من الآباء: الأب أندراوس ثابت، والأب إغناطيوس حكيم حول "القديس يوسف وفضائله"، فيما ألقى الأب يوسف رمزي محاضرة حول "عقيدة المطهر"، كما ألقى نيافة الأنبا مكاريوس محاضرة عن "الخادم والانتماء".

 

وألقى القس بطرس فوزي، والراهبة سهير ممدوح، من راهبات المصريات رسالة قداسة البابا فرنسيس بقلب أبوي، وكذلك ألقيت الدكتورة عبير فهمي لقاءً حول "التجديد في التعليم المسيحي"، فيما أعطت مؤسسة "جيل وراء جيل" محاضرة بعنوان "الخادم الجذاب ونقط انطلاق للقاءات". تضمن اليوم أيضًا تدريبًا على بانوراما القديس يوسف مع القس اندراوس فوزي، وكذلك تدريب على جهاز المسابقات الخاص بالكتاب المقدس مع كل من أسامة مجدي، وكريستين مجدي، ورامز الأب أندراوس.