الأربعاء 15 مايو 2024

عبر «ليكيب الفرنسية » .. بنزيما يكشف عن طموحاته .. وحقيقة مقارنته بتيري هنري

17-5-2017 | 18:27

كتب: مؤمن مصطفى

أطلق الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني ، العديد من التصريحات خلال مقابلة صحفية مع مجلة ليكيب الفرنسية ، والتي كشف فيها العديد من النقاط عن استعداد فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ، بجانب استبعاد منتخب فرنسا ، نهاية بأزمة قضية الشريط الجنسي .

وقال مهاجم ريال مدريد المتألق الذي نجح في قيادة فريقه بطريقة غريبة في الوصول إلي نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة له خلال الفترة التي قضاها في صفوف المرينجي .

أكد بن زيما أنه لا يزال يعيش الحلم مع ريال مدريد منذ انضمامه وأن دوري أبطال أوروبا أصبحت جزءاً منه منذ سجل هدفه الأول مع ليون ضد روزنبرج الألماني في ديسمبر 2005

 

وعن تاريخه وأهدافه الـ 51 التي سجلها في 94 مباراة ، واحتلاله خامس هداف في تاريخ دوري ابطال اوروبا .

وتحدث بن زيما عن فخره بتلك الإحصائيات التي أحزرها وهو بعمر الـ 29 عاما ، قائلا "لقد حققت بالفعل كل ذلك .. هذه الأرقام مهمة"، ولكن ليس كثيرا، وكرة القدم. فإنه يعيد جدا اليوم في كرة القدم الإحصاءات والنسب ... ولكن كرة القدم، وهذا ليس الدوري الأمريكي للمحترفين! كرة القدم هي لعبة، والجماعية. دون الآخر، لديك أفضل، أنت لا شيء! إنه لن تنسى أبدا.

وتابع " أشعر أنني أنظر أيضا في الأرقام، وعدد من الأهداف لتحديد وضعي بين العملاقة ، خاصة أهدافي الحاسمة .

وأتم مهاجم ريال مدريد حواره قائلا " أريد تحقيق رقم تيري هنري ، وحصلت على بطولتين دوري الأبطال ، وآماله في إحراز الثالثة قريبا " .

وعن مقارنته بهنري قال" تجاوزت عدد أهداف هنري فهو محرز 50 هدفا (في 112 مباراة) ، وأنا أحرزت 51 هدفا في 94 مباراة ، ولكن هنري سيبقى أسطورة ، لقد سنحت لي الفرصة للعب معه في منتخب فرنسا ".

    Dr.Radwa
    Egypt Air