الثلاثاء 21 مايو 2024

الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية يدعم بيتكوين

بيتكوين

اقتصاد22-7-2021 | 09:34

سناء مصطفي

.

أعلن " إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية " تسلا إستمرار دعم التعامل بالعملات المشفرة وعلي راسهم البيتكوين . ووأكد ماسك خلال فعاليات جلسات مؤتمر الصناعة الذي عقد ا أمس لأربعاء تحت عنوان "ذا بي وورد" على أن شركة "تسلا" لا تزال منفتحة للتعامل بعملة البيتكوين رغم المخاوف البيئية من ارتفاع استهلاك الطاقة.

 

 

وقال ماسك ،إن تسلا ستقبل في المستقبل على الأرجح عملة بيتكوين كوسيلة للدفع. وأشار ماسك إلى أن شركته "سبيس إكس" تمتلك عملات بيتكوين ولا خطط لديه لبيعها.و، شدد مجددا على أن البصمة البيئية لعملة بيتكوين يجب أن تتحسن.

 

 

واختتم ماسك أعمال المؤتمر بمشيرا أنه يجب أن تأتي 50% على الأقل من الطاقة الكهربائية المستخدمة في عملية تعدين البيتكوين من موارد متجددة. كما شهدت أسعار بيتكوين ارتفاعا بلغ 8.96% إلى 32455.51 دولار.

 

 

عملة بيتكوين أمس الثلاثاء إنخفاضا لأقل مستوى خلال شهر، وبلغ 30 ألف دولار في الوقت الذي واصلت فيه الهيئات التنظيمية الدعوة لتدقيق أشد على العملات المشفرة. كما إنخفضت أسعار العملات المشفرة الأصغر مثل إيثر وإكس.آر.بي، التي تتحرك بالتزامن مع بتكوين، قرابة خمسة بالمئة.

 

 

ويقول مستثمرون إن بتكوين ستختبر مستوى 28 ألفا و600 دولار على الأرجح والذي اقتربت منه الشهر الماضي، وهو أقل مستوياتها منذ أوائل يناير كانون الثاني.

 

وفي وقت سابق هاجم الملياردير الأمريكي العملة المشفرة بيتكوين داعما دوجكوين. وأشار ماسك، إلى "بيتكوين" باعتبارها غير مستدامة بيئيا، بينما دعم "دوجكوين" قائلا، إنه لا يزال مؤمنا بالعملة المشفرة. وفي 8 فبراير الماضي، أعلنت شركة تيسلا أنها استثمرت 1.5 مليار دولار في عملة البيتكوين.