السبت 1 يونيو 2024

وفاة الإذاعي الكبير كامل البيطار

كامل البيطار

أخبار22-7-2021 | 12:57

أماني محمد

توفي الإذاعي الكبير كامل البيطار، والذي يعد أحد أعلام الإذاعة المصرية، إثر تعرضه لوعكة صحية قبل أيام نُقل على إثرها إلى المستشفى.

وأعلن بعض الإعلاميين العاملين في ماسبيرو، عبر صفحاتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن تشييع الجثمان وصلاة الجنازة عصر اليوم من مسجد "دريم"، ودفن الجثمان في مقابر الأسرة بطريق الفيوم، على أن يقتصر العزاء على المقابر فقط.

وكتب الإعلامي شادي شاش، صباح اليوم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نبأ وفاة الإذاعي كامل البيطار، قائلًا: «توفي اليوم الإذاعي الكبير كامل البيطار، الله يرحمه ويعفو عنه ويغفر له».

فيما نعت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي عبر صفحتها الرسمية "فيس بوك"، الإذاعي الراحل كامل البيطار، قائلة: "إلى جنة الخلد الإعلامي العظيم كامل البيطار، تظل رسالتك عطرة في قلوب الشرفاء".

وكان كامل البيطار قد تعرض لوعكة صحية مطلع الأسبوع الجاري نُقل على إثرها إلى العناية المركزة بمستشفى الشيخ زايد التخصصي.

وقد كان الإذاعي الراحل من أعلام الإذاعة المصرية ومن أشهر برامجه في إذاعة صوت العرب ليالي الشرق والرياضة العربية في أسبوع، كما نقل رسائل إذاعية من السويس خلال معارك أكتوبر ١٩٧٣، وهو والد المخرج هيثم البيطار والمذيعة نيرمين البيطار.

وتخرج كامل البيطار فى قسم الصحافة بكلية الآداب جامعة القاهرة، وأثناء دراسته كتب فى جريدة المساء، الذى كان يرأس تحريرها آنذاك، خالد محيى الدين، ثم بدأ التدريب في الإذاعة المصرية، حتى عرض عليه الإذاعي الكبير أحمد سعيد، مدير صوت العرب حينها تنفيذ برنامج (مسحراتى اليوم) وطلب منه تسجيل 30 حلقة عن مسحراتى اليوم فى جميع أنحاء العالم الإسلامي، وبدأت مسيرته في العمل الإذاعي.