الإثنين 3 يونيو 2024

«سور مصر العظيم».. رواد تويتر يحتفلون بـ«حجازي» بعد مواجهة الأوليمبي وإسبانيا

أحمد حجازي

الهلال لايت22-7-2021 | 13:55

إيمان علي

تربّع اسم اللاعب أحمد حجازي على قمة قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد الأداء المميز الذي  قدمه في لقاء المنتخب الأولمبى أمام نظيره الأسباني فى المباراة التى أنتهت بالتعادل السلبى فى افتتاح منافسات دور المجموعات باولمبياد طوكيو 2020، حيث استحق عن جدارة واستحقاق أن يكون رجل المباراة فى المنتخب الوطنى، ويتضح هذا من الرقم المبهر الذى حققه فى تشتيت الكرة (14) فى الوقت الذى شتت فيه باقى لاعبى المنتخب كاملين (9).

وأثنى رواد تويتر على أداء حجازي، الذي لم يستطع أي لاعب من منتخب اسبانيا أن يراوغه خلال الـ 90 دقيقة كاملة، بل وصل الأمر إلى ما يشبه جلد حجازى للأسبان عبر الصورة التى ألتقطتها كاميرات التليفزيون مع اللاعب الأسبانى أويارزابال، وكأن لسان حاله يعبر عن حالة الحماسة والتحدى التى أظهرها فى أدائه.

وقال أحد النشطاء:"مباراه عظيمه تكتيكياً لمنتخبنا علم مصرعلامة التصفيق غلق كل مساحات اللعب امام اسبانيا. برافو كابتن شوقي وكل الجهاز. نقطه مهمه جداً في بداية المشوار، اتفرجت علي المباراه تعليق اسباني. اعجبوا بصلابة الدفاع المصري وشكروا كل لاعبي المنتخب خاصه حجازي واكرم والشناوي وكان في اعجاب خاص بالونش وفدائيته".

وأضاف آخر :" أراد حجازي إستعادة ذكريات المسلمين بالأندلس"، وتابع :" حجازي يعيد ذكريات الاجداد مع الاسبان"، وواصل ثالث :"شوقي غريب مدرب منتخب مصر كان واقعي عندما جلب ثلاثي الخبرة : الحارس المرمى محمد الشناوي والمدافعان القويان أحمد حجازي ومحمود حمدي الونش .. أمن آخر 25 متر ليكسب الشباب الثقة ويقدمون الأفضل في البطولة موافق "تعادل ثمين".

وحقق حجازى رقما قياسيا بعد قيادته للمنتخب الأولمبى أمام أسبانيا، إذ أنه منذ اعتماد مشاركة اللاعبين تحت 23 عاما في أولمبياد 199، أصبح أحمد حجازي أكثر لاعب يشارك بقميص منتخب مصر في الأولمبياد برصيد 5 مباريات بعد مشاركته في نسخة 2012 ، مع العلم أن الأكثر مشاركة بشكل عام مع الفراعنة فى الأولمبياد علي الحسني ومحمد بدوي هما أكثر من شاركا بقميص مصر في الأولمبياد برصيد 8 مباريات.