الجمعة 3 مايو 2024

القاهرة ضمن أفضل 100وجهة بالعالم لعام 2021.. خبراء: تساهم فى جذب الدول المصدرة للسياحة

القاهرة ضمن أفضل وجهات العالم

تحقيقات22-7-2021 | 18:02

إيمان مجدي

اختارت مجلة «تايم» الأمريكية، مدينة القاهرة، لتكون ضمن قائمة أفضل 100 وجهة استثنائية في العالم لعام 2021، تدعو العالم لزيارتها، وقد شملت هذه القائمة عددا من مدن العالم، منها: أثينا في اليونان، برلين في ألمانيا، كان في فرنسا، لاس فيجاس في أمريكا، ومدريد في إسبانيا.

وفي هذا الصدد، أكد خبراء سياحيون أن السبب في اختيار القاهرة ضمن أفضل 100 وجهة استثنائية في العالم لهذا العام يرجع إلي عدة أسباب أهما المتحف المصري الكبير الذي ينتظر العالم افتتاحه، و ممشي أهل مصر، فضلا عن حفل موكب المومياوات الذي نقلته العديد من القنوات العالميةن والذي كان له دور كبير و جيد في إيصال صورة ذهنية إيجابية عن ما سوف تكون عليه القاهرة خلال الحقبة القادمة.

عودة القاهرة لمكانتها

قال الدكتور عادل المصري، المستشار السياحي السابق بالسفارة المصرية بباريس والخبير السياحي الدولي، أن اختيار مجلة التايم الأمريكية مدينة القاهرة لتكون ضمن أفضل 100 وجهة استثنائية في العالم لعام 2021 وتدعو العالم لزيارتها، يعد اختيار موفق للغاية، ويرجع للاهتمام الشديد الذي توليه الدولة المصرية لعودة القاهرة كسابق عهدها.

وأضاف المصري، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال": لا ننسي اختيار مدينة القاهرة ضمن أفضل مدن العالم في الجمال والنظافة عام 1945، لافتا أن الحكومة تقوم بدور كبير وجهود حثيثة لعودة القاهرة إلي مكانتها التي تستحقها.

وأشار الخبير السياحي، إلي أن هذا الاختيار جاء من بين عدد كبير من المدن الأخري، وأن هذا لاختيار تم وفقا لعدد من المعايير، مضيفا:لا ننسي أن هناك طفرة تنموية غير مسبوقة تحدث في قطاعات الطرق والكباري والمساحات الخضراء والتي كان لها دور كبير و جيد في إيصال صورة ذهنية إيجابية عن ما سوف تكون عليه القاهرة خلال الحقبة القادمة.

أسباب الاختيار

وأوضح المصري، أسياب اختيار القاهرة ضمن هذا التصنيف، والذي يرجع للعديد من الأسباب وأبرزها حفل نقل المومياوات الذي عرض علي العديد من القنوات العالمية والذي انعكس علي مصر، فضلا عن انتظار افتتاح المتحف المصري الجديد و البنية التحتية و خطة القضاء على العشوائيات، كل هذا كان لها دور كبير في اختيار القاهرة ضمن أفضل 100 وجهة في العالم.

وتابع الخبير السياحي: "لا نستطيع أن ننسي المدونين الذين زاروا القاهرة خلال الفترة الماضية وكان لهم تأثير جيد علي نقل الصورة الحديثة للقاهرة اليوم، لافتا أنه قد يكون أحد أهم الأسباب القوية، بالإضافة إلي حالة الزخم الثقافي الذي قامت به القاهرة خلال الفترة الماضية، الأمر الذي انعكس علي اختيارها".

وأكد "المصري" أن هذا الاختيار لابد من استثماره بصورة جيدة ويجب أن ننشر هذا الخبر في كافة الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية الصحفية بالدول المصدرة للسياحة المصرية، باعتباره أحد أهم الأخبار الإيجابية التي يمكن استخدامها في هذا التوقيت.

جذب الدولة المصدرة للسياحة

علق الدكتور باسم حلقة، نقيب السياحيين، علي اختيار مجلة التايم الأمريكية لمدينة القاهرة لتكون ضمن أفضل 100 وجهة استثنائية في العالم لعام 2021، قائلا: القاهرة من العواصم العالمية العريقة ولها تاريخ كبير في السياحة العالمية ومليئة بالعديد من الأماكن السياحية الأثرية والترفيهية.

وأوضح حلقة، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن الاختيار جاء بسبب ما تحويه القاهرة من امكانيات وتطور كبير خلال السنوات الأخيرة من سهولة حركة المرور المتمثلة في الطرق والكباري والبنية التحتية، والقضاء علي المناطق العشوائية، بالإضافة إلي المتحف المصري الكبير وما يروج عنه من سمعة وشهرة عالمية حاليا تجهيزا لافتتاحه.

وأضاف نقيب السياحيين: "ما شاهده العالم خلال حفل موكب المومياوات جعل القاهرة ضمن أفضل وجهة سياحية في العالم، لافتا أن القاهرة احتلت مراكز متقدمة في هذا الرقم، فضلا عن نجاح الحكومة المصرية في تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، وقلة تسجيل إصابات كورونا، كل هذا جعل من القاهرة وجهة سياحية استثنائية".

وأشار حلقة، إلي تقرير منظمة السياحة العالمية والذي نشرته العام الماضي بوضع مصر ضمن أمن 20 وجهة سياحية في العالم، مؤكدا أنه بعد كل هذه التطورات والجهود العظيمة التي بذلتها الدولة المصرية كان من الطبيعي أن تتربع القاهرة وتكون ضمن أفضل 100 وجهة في العالم لعام 2021.

وأكد نقيب السياحيين، أن هذا الاختيار سياسهم في جذب الدول المصدرة للسياحة للتوجه إلى مصر والقاهرة كواحدة من أفضل الأماكن السياحية في 2021 خاصة بعد التطورات الكبيرة التي شهدها قطاع السياحة، لافتا أن هذا الاختيار جاء بسبب بناء المتحف المصرى الكبير والذى ينتظر العالم افتتاحه قريبا، بالإضافة إلى إقامة ممشى أهل مصر على كورنيش النيل وعدد من فنادق الضيافة رفيعة المستوي.

Dr.Randa
Dr.Radwa