الخميس 16 مايو 2024

(مكر) هجوم داخل "اللجنة الاقتصادية" بسبب جهاز "التجارة الداخلية" ..و"الشريف":"يوجد فساد دون محاسبة"‎

17-5-2017 | 19:06

:كتب-عمرو السعيد
شن عدد من نواب لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، هجوما شديدا على الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، بسبب تشكيل مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة، وذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الاربعاء، بالبرلمان، لمناقشة موزانة الجهاز في العالم المالي الجديد. 
وقال النائب مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية، أن تشكيل مجلس إدارة الجهاز يخالف الدستور والقانون، بسب وجود نسبة كبيرة من أعضاء الغرف التجارية ضمن أعضاء الجهاز، مما يؤدي إلى وجود تضارب في المصالح، بشكل يؤثر على طبيعة اتخاذ القرار داخل الجهاز.
وأضاف الشريف:" الجهاز اتخذ قرارات بمنح حق الانتفاع لمساحات من الأراضي لبعض رجال الأعمال، بأسعار هزيلة بلغت في  طنطا 29 جنيها للمتر، وفي دمنهور 40 جنيها للمتر، والبرلمان لن يسكت عن هذه المخالفات، وسنعرضها كاملة أمام المجلس، حتى نعرف حقيقة ما يحدث منذ عام ونصف داخل الجهاز من مخالفات  وفساد  دون محاسبة".
وأعلن الشريف، رفضه لطلب مسؤول وزارة التموين، بزيادة المخصصات الممنوحة للوزارة في العام المالي الجديد،  دون وجود خطة واضحة للوزارة تستوجب زيادة مخصصاتها.
ومن جانبه، قال عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية، أن وزير التموين على مصيلحى، لن يرضى بهذه المخالفات، وسيتم عرضها عليه فى اجتماع اللجنة، الإثنين المقبل.