الإثنين 29 ابريل 2024

منها العدس.. 8 أطعمة تخلصك من الشعر الأبيض

سيدتي23-7-2021 | 14:27

ولاء نبيه

يمثل ظهور بعض الشعيرات البيضاء في راس المرأة مصدر إزعاج للكثير من النساء لكونه يجعلها تبدو أكبر سنا، ويزداد القلق والانزعاج في حال ظهور الشعر الأبيض في سن مبكرة، فإذا كنتِ واحدة ممن يعانين من هذه المشكلة فعليك متابعة السطور التالية حيث جمعنا لك اهم الأطعمة التي من شأنها أن تقلل ن ظهور الشعر الأشيب وفق ما أجمعت عليه العديد من الأبحاث.

 

الشكولاتة

تتميز الشكولاتة الداكنة باحتوائها على عنصر النحاس الذي يساعد في إنتاج الميلانين بنسبة كبيرة، وهو العنصر المسؤول عن تكوين لون الشعر، لذا ينصح بتناول الشكولاتة الداكنة والتي تتميز أيضا باحتوائها على سعرات حرارية أقل من الشكولاتة ذات اللون الفاتح.

 

الحمضيات

تتميز الحمضيات مثل الليمون والبرتقال واليوسفي بمحتواها المرتفع من فيتامين سي الهام لصحة الشعر وإعاقة ظهور الشيب، وهو عنصر مفيد وضروري أيضا لمنع التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة.

 

اليود

يمكن العثور على اليود من الملح والأسماك بجميع أنواعها وبعض الأطعمة مثل الموز والجوز والجزر، حيث يعد من الأطعمة الهامة لوقف شيب الشعر لأنه يؤثر على الغدة الدرقية.

 

المكسرات

تحتوي المكسرات على كميات كبيرة من فيتامين ب 12 والمعادن مثل الحديد والنحاس من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على القضاء على شيب الشعر نهائيًا

 

الكاري

يشتهر الكاري بفائدته الكبيرة لمنع ظهور الشيب مبكرا، إذ يمنح جذور الشعر قوة وصحة، ويستعمل الكاري بإضافته للطعام، كما يمكن استعماله كعلاج موضعي للشعر لتنشيط البصيلات وتحفيز نمو الشعر وزيادة تصبغه.

 

بذور عباد الشمس

يعد من اهم البذور الغنية بالمعادن العديدة والهامة للحفاظ على الصحة، وهذه المعادن تساعد في إنتاج الميلانين مما يحول من ظهور الشعر الأبيض، ويقوي بصيلات الشعر ويحافظ على لونها.

 

منتجات الألبان

تتميز بغناها بفيتامينات ب 6، ب 12 التي تعد عنصر أساسي لبناء مكونات الدم وخاصة الخلايا الحمراء ومكافحة الأنيميا، مما يزيد من توصيل الأوكسجين والغذاء لفروة الرأس وينشطها.

 

العدس

يعد العدس من الأطعمة الغنية بفيتامين "ب 9" أو حمض الفوليك، والذي يمكن أن يؤدي نقصه إلى تحول الشعر إلى اللون الأبيض مبكرا، لأنه مهمًا لإنتاج حمض الميثيونين الضروري لتلوين الشعر.

Dr.Randa
Dr.Radwa