الإثنين 24 يونيو 2024

مقبرة وسط شارع رئيسي فى تركيا تثير الجدل.. و«خرافة» وراء الخوف من نقلها (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 23-7-2021 | 15:18

ميادة عبد الناصر

أحد آخر الأشياء التي تتوقع رؤيتها في وسط شارع حضري مرصوف هو مدفن كبير يحتوى على قبر مكتمل بشاهد كبير عليه، ولكن هذا هو بالضبط ما تجده عند القيادة فى مدينة سيفاس التركية.

ويُعد "يانى محلى حمز أوغلو" أحد الشوارع الرئيسية التي تعبر منطقة ساركيسلا الجديدة نسبيًا في سيفاس، في وسط تركيا ، ولكن هناك شيء خاص بها حيث يوجد في وسط الشارع مقبرة كبيرة لا أحد يعرف سرها أو لماذا لايستطيع أحد إزالتها ونقل رفات من بداخلها فالجميع يتركونها وشأنها وحتى عند توسعة الطريق تم تركها كما هى ويتعامل معها السائقين وكأنها غير موجودة. 


وبحسب الفيديو المرفق فيجب على السائقين التأكد من أنهم لا يقودون سيارتهم نحو القبر الواقع فى وسط الطريق والذى يتواجد فى مكانه منذ عدة سنوات، لكنه لم يكتسب اهتمامًا إعلاميا إلا مؤخرًا ، بعد أن انتشرت الصور ولقطات له عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

على الرغم من أن شاهد القبر الكبير يحمل نقشًا محفورًا عليه "جريبان شهيد بابا" ، لا أحد يعرف حقًا لمن ينتمي القبر، وحتى عند بناء منطقة ساركيسلا ، تمت مصادرة المنازل في المنطقة من أصحابها، ولكن لم يقترب أحد من المقبرة الغامضة ويعتقد أن القبر الغامض كان في الأصل يقع في منزل شخص ما. 

وقال رئيس حي كانديمير، أحمد هارك، لصحيفة هابر التركية إن القصص المحيطة بالمقبرة الغامضة هي التي أقنعت العمال بتركها حيث تكمن، بدلاً من نقل الرفات.
فيقال إن الشخص المدفون هناك ظهر في أحلام آخر مالكي العقار الذي كان موجودًا عليه، وأخبرهم أن القبر كان في يوم من الأيام مذبحًا مقدسًا ويُزعم أن نفس الشيء حدث للمالكين السابقين، لذلك ترك الجميع القبر وشأنه، بما في ذلك العمال الذين بنوا الطريق.

كما يعتقد السكان المحليون أن شهيدًا أو عالم دين قد دفن هناك ، ويقوم البعض بزيارته وإحضار الزهور من وقت لآخر ولا ينزعج أحد من وجوده في منتصف الطريق