الإثنين 17 يونيو 2024

بالخطوات.. كيفية التسجيل لاختبارات القدرات بتنسيق الجامعات 2020-2021

خطوات التسجيل لاختبارات القدرات

أخبار23-7-2021 | 13:26

سالي طه

أعلنت وزارة التعليم العالي عن خطوات التسجيل لاختبارات القدرات، حيث بدأ   الموقع الإلكتروني للتنسيق في تلقي حجوزات طلاب الثانوية لأداء اختبارات القدرات للقبول بالكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2020 – 2021.

 

وفي هذا الصدد، تقدم بوابة "دار الهلال"، كيفية التسجيل لاختبارات القدرات بتنسيق الجامعات كالآتي:

 

- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات علي هذا الموقع، وبدأ عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

 

- ثم بعد ذلك تظهر للطالب بياناته الشخصية متضمنة رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي – المحافظة – الإدارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب "علمية– هندسية– أدبية"، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب.

 

- بعد ذلك تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة للطالب، ثم يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية.

 

- بعد انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي يرغب في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني، ثم تقوم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة.

 

- تقوم الكليات بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة، وذلك من خلال الصفحة المخصصة للكلية علي موقع التنسيق الإلكتروني وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

 

- يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها.

 

- تكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة، حيث لم يعترف بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

 

- يتم إجراء الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات.

 

- في حالة إذا رسب الطالب لن يسمح له بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى.

اقرأ أيضًا

 13 نصيحة للاستمتاع بالعيد الأضحى في المنزل

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 22-7- 2021 فترة الظهيرة.. إزالة بقعة تلوث ببورسعيد ووفاة إذاعى كبير