الأحد 19 مايو 2024

أبرزها قتل طبيبة أسنان بـ11 طعنة.. جرائم هزت مصر في عيد الأضحى

الشرطة المصرية

الجريمة23-7-2021 | 21:43

أماني الشيخ

شهدت بعض محافظات مصر العديد من الجرائم الوحشية، والتي تزامنت مع عيد الأضحى المبارك.

وترصد لكم بوابة دار الهلال، أبرز جرائم هذا العيد:

قتل زوجته وحاول الانتحار في وقفة عرفات

تلقى مدير أمن بني سويف، إخطاراً يفيد بمصرع زوجة على يد زوجها بسكين داخل محل عملها، وقطع شرايين يده محاولاً الانتحار بعدها.

وعلى الفور، انتقل فريق البحث الجنائي لمكان الحادث.

وكشفت التحقيقات، أن "محمود م. س" 33 عامًا، عاطل، أقدم على طعن زوجته "شادية. م. ع" 28 عامًا، بسلاح أبيض "سكين"، داخل محل تعمل به، ما أودى بحياتها في الحال، وحاول بعدها الانتحار عن طريق قطع شرايين يده.

واتضح من التحريات الأولية، أنه خلال الخلافات التي نشبت بينهما بعد إنجابهما 3 أطفال، علم الزوج أن زوجته تستعد لرفع قضية خلع عليه، فذهب للمحل الذي تعمل به وطعنها، وحاول بعدها الانتحار.

وتولت النيابة العامة التحقيق بعد نقل الجثة للمشرحة، ونقل الزوج لتلقي العلاج اللازم.

ثأر بعد 30 عامًا

شهدت محافظة الجيزة وبالتحديد منشأة القناطر، صباح الثلاثاء الماضي، بعد صلاة العيد؛ جريمة قتل مزارع وسط أفراد أسرته.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، واتضح أن هناك 3 أشخاص أطلقوا النار على المزارع ذو الـ66 عامًا، واتهم أهل المزارع عائلة تربطهم بها خصومة ثأرية منذ 30 عامًا بارتكاب الواقعة.

وتمكنت قوات الأمن من ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بهدف أخذ الثأر من أسرة المجني عليه، وأرشدوا عن الأسلحة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وهي عبارة عن 2 بندقية آلية وعدد كبير من الطلقات النارية.

وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة، وجارٍ استكمال التحريات في الواقعة.

ذبح خطيبته السابقة

استيقظ أهالى قرية سدود التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، على جريمة بشعة، وذلك عندما عثروا على سيدة فى العقد الثالث من العمر مذبوحة داخل شقتها.

وانتقلت المباحث لمكان الواقعة بعد بلاغ الأهالي بمكان الحادث، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي لكشف ملابسات الحادث، واتضح أن وراء الواقعة، خطيبها السابق "م. ع. ع"، 23 عاما، عامل بمقهى، وتم القبض عليه، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

قتل والدته طعناً بالسكين ثالث أيام العيد

تلقى قسم شرطة إمبابة، بلاغاً يفيد بمقتل مسنة طعنا على يد نجلها بمنطقة البصراوي.

وكشفت التحريات الأولية، أن المتهم يعاني من مرض نفسي يعالج على إثره داخل مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية، ونشبت بينه وبين والدته "فاطمة م" 64 سنة، مشادة كلامية فأقدم المتهم على طعنها بسكين، وسدد طعنتين نافذتين بمنطقة الرقبة لوالدته فأسقطها قتيله غارقة في دمائها.

وتمكن الجيران من ضبطه والتحفظ عليه فور ارتكابه الجريمة بعد استغاثة الشقيق الأصغر وصراخه، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وبسؤال شقيق المتهم الأصغر، أقر بقيام شقيقه الأكبر بقتل والدته في مشاجرة نشبت بينهما حيث استل المتهم سكينا وسدد طعنتين نافذتين بمنطقة الرقبة لوالدته، وتم ضبط المتهم وتحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

قتل زوجته بـ11 طعنة أمام أطفالها الثلاثة

شهدت إحدى قرى محافظة الدقهلية، جريمة بشعة بإقدام طبيب على قتل زوجته الطبيبة بـ 11 طعنة، وتركها جثة هامدة أمام أبنائها الثلاثة وفر هاربا.

وانتقلت الأجهزة الأمنية بعد بلاغ الأهالي، بعد اكتشافهم الواقعة إثر صراخ الأطفال، وتبين من التحقيقات أن المتهم هو محمود مجدي عبد الهادي، نشبت خلافات بينه وبين زوجته بسبب أمور منزلية، تسببت في طعنها بـ11 طعنة.

وقررت النيابة نقل الجثة للمستشفى تمهيدا للتصريح بالدفن، وكلفت المباحث بإجراء تحرياتها حول الواقعة، وضبط الطبيب الهارب.

قتلت زوجها بسبب خلافات على مصروف البيت

تلقى مدير أمن القليوبية، إخطاراً يفيد مصرع محاسب على يد زوجته بسلاح أبيض سكين، إثر خلافات زوجية تطورت لمشاجرة.

وعلى الفور انتقلت المباحث لطنط الجزيرة دائرة المركز "مكان الواقعة".

وكشفت التحريات الأولية، أنه نشب مشادة كلامية بين "ر. س"، 25 سنة، ربة منزل، وزوجها "م أ ع"، 28 سنة، محاسب، على مصروفات المنزل، تطورت لمشاجرة تعدى المجنى عليه عليها أولا.

 وعلى الفور توجهت الزوجة للمطبخ واستلت سكينا وطعنته فى صدره، فلقي مصرعه في الحال وسقط جثة هامدة، وتم ضبط المتهمة لتدلي بأقوالها.

واعترفت أمام النيابة بأنها كانت تدافع عن نفسها، حيث انهال زوجها عليها بالضرب بعد مطالبتها له بمصروفات المنزل، مشيرة إلى أنها طالبته بمبلغ مالى إضافى لمستلزمات العيد؛ لكنه رفض؛ فنشبت بينهما مشاجرة حاول خلالها التعدي عليها، فدافعت عن نفسها بسكين كان في يدها خلال تواجدها في المطبخ.

وقرر قاضي المعارضات حبس المتهمة 15 يوما على ذمة التحقيقات.