الجمعة 21 يونيو 2024

أهالي « أبو صوير البلد» يشكون تردي الأوضاع بالقرية

17-5-2017 | 19:40

قرية أبو صوير البلد، إحدى قرى محافظة الإسماعيلية، مازالت بعيدة عن يد الخدمات، ومازال أهلها يئنون من مياه الشرب، والإنارة، والصرف الصحي، وضعف الخدمات الصحية، رغم أن هذه القرية من القرى الكبرى بمركز ومدينة أبو صوير، وهي مسقط رأس نائب الاسماعيلية احمد سعيد شعيب !!

أحمد موسى، من أبناء القرية يشكو ضعف مياه الشرب، وعدم وصولها للأدوار العليا.

فيما يطالب سيد أحمد، من سكان قرية أبو صوير البلد، بتغيير وإحلال شبكات المياه، واستبدال مواسير الاسبستوس، الممنوع استخدامها لأخطارها الصحية، بمواسير pvc، حرصًا على أرواح المواطنين.

عبد الرحمن قاسم يشكو ضعف الخدمات الصحية، ومعاناة مرضى الغسيل الكلوي، تحديدًا الذين يتكبدون عناء السفر لمدينة التل الكبير أو الإسماعيلية لتلقي العلاج، ويطالب بإنشاء وحدة غسيل كلوي، بمركز طبي الواصفية المهيأ لذلك.

محسن بركات قال: "مازال كل أهالى قرية أبو صوير البلد، يحلمون بسرعة الانتهاء من مشروع الصرف الصحي، حيث يعتمد الأهالي على الخزانات، التي لو امتلأت عن آخرها وتأخرت سيارة الكسح، تغرق القرية في مياه الصرف الصحي، مما يضر بالصحة العامة والبيئة.

ويطالب أحمد إسماعيل ،بتدعيم شبكة الإنارة بالقرية، وسرعة إنارة المناطق المحرومة، لاسيما توابع القرية

وأكد محمد علي، رئيس قرية أبو صوير البلد، أنه جارٍ الانتهاء من أعمال خطوط الانحدار بشبكة الصرف الصحي بالقرية بنسبة 90%، كما تم اعتماد 100 ألف جنيه لدعم الإنارة العامة بالقرية.

واستقبلت القرية مؤخرًا قافلة للإصلاح البيئى من جامعة قناة السويس.

    الاكثر قراءة