الأحد 16 يونيو 2024

الفواكه والخضروات والزيوت الطبيعية.. أفضل 7 بدائل للحماية من الشمس الحارقة

صورة تعبيرية

الهلال لايت 23-7-2021 | 17:31

ميادة عبد الناصر

نعانى جميعا فى فصل الصيف من درجات الحرارة الزائدة والحروق الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس ولهذا يكثر استخدام مستحضرات الوجه المليئة المواد الكيميائية التى يكون ضررها أكثر من نفعها ولهذا يجب علينا أن نتخلص من جميع منتجات التجميل المحملة بالمواد الكيميائية واذهب إلى الطبيعة إليك نظرة على بعض المكونات الطبيعية الأفضل للبشرة والتى يطلعنا عليها موقع times of india  لأفضل المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة بعيدا عن مساحيق التجميل والمواد الكيميائية الموجودة بها.

زيت جوز الهند

يعد أرخص مرطب فهو يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات والفطريات، التي تساعد في القضاء على الحروق الناتجة عن التعرض إلى الشمس وذلك عن طريق خلط ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من الصبار ثم نضع قطرات من زيت اللافندر وتقلب المكونات، ويتم وضعها على المكان المصاب بحروق الشمس لمدة ساعة.

الصبار

تعاني من جفاف الجلد؟ ضعي جل الصبار لترطيب وجهك فإحدى فوائد الصبار للوجه والبشرة بشكل عام هو قدرة الجل الذي تحتوي عليه أوراق الصبار على علاج الحروق وتسريع شفائها، خاصة في حالات الحروق الطفيفة وحروق الشمس وذلك من خلال تطبيق الجل على منطقة الحرق عدة مرات يوميًا..

شاي أخضر

من أهم فوائد الشاي الأخضر على البشرة هو أنه يحمي ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة فقط اشربه أو ضعه على وجهك لمزيد من الحماية.

 الشوفان

تحتوي جدران الخلايا المكونة للشوفان على نوع خاص من الألياف القابلة للذوبان في الماء والتي لها فوائد عديدة للبشرة فعند تذويب الشوفان في الماء وتطبيقه موضعياً على البشرة ، تخترق الألياف المذكورة طبقات البشرة بعمق لتعمل على ترطيبها، الأمر الذي يفيد بشكل خاص الأشخاص المصابين بجفاف البشرة كما أن هذا النوع من الألياف يكون طبقة تشبه الجل على البشرة تحبس الرطوبة فيها لمدة أطول وتمنع فقدان الخلايا للرطوبة.

الكركم

أفضل طريقة لتنظيف البشرة من جميع البقع الداكنة كما يحتوى الكركم على عناصر معينة تجعله يساعد البشرة على الاحتفاظ بمرونتها وليونتها لفترات أطول عند استخدامه بانتظام، كما أن الكركم يساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

الخيار

سائل التبريد الطبيعي هو أفضل طريقة لتهدئة البشرة المعرضة للشمس كما يساعد الخيار على ترطيب البشرة، ومحاربة الرؤوس السوداء، وعلاج حروق الشمس، وتهدئة الجلد، كما يعد من أفضل الوصفات لعلاج مشكلات البشرة الجافة والسيطرة عليها.

الليمون

يسعى الجميع للحصول على بشرة مشعة وخالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، لذا تكمن هنا الفائدة الأهم لليمون باعتباره أحد المكونات الأساسية التي يمكن أن تساعد في تجديد شباب بشرتك وجعلها تبدو جميلة ولامعة حيث يحتوي الليمون على فيتامين ج الذي يعزز من إنتاج الكولاجين المسؤول عن مرونة البشرة والحفاظ على مظهرها الصحي والناعم.