الأحد 19 مايو 2024

اللواء محمد نجم: السيسي أعاد للرئيس محمد نجيب مكانته (خاص)

اللواء محمد نجم

أخبار23-7-2021 | 18:59

محمد عاشور

هنأ اللواء محمد نجم، مساعد وزير الخارجية الأسبق الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري بكل طوائفه بالذكرى الـ69 لثورة 23 يوليو.

وأشار اللواء محمد نجم في تصريح لـ"دار الهلال" إلى أن الرئيس الراحل محمد نجيب ظُلم كثيرًا، ولكن الرئيس السيسي خلال كلمته اليوم أعاد للراحل نجيب مكانته، كما أنشأ السيسي قاعدة محمد نجيب العسكرية 2017؛ تخليدًا لاسمه، مؤكدًا أن حديث الرئيس اليوم عن نجيب تكريمًا للقائد الحقيقي لثورة 23 يوليو، والتي ضمت الرئيس الراحل جمال عبدالناصر والضباط الأحرار.

وقال نجم، إن الرئيس السيسي يتمتع بحس عالٍ وراقٍ، وهو ما أكده اليوم من خلال كلمته والحديث عن نجيب ومن ثم عبد الناصر، لافتا إلى الرئيس السيسي "فاهم تاريخ مصر كويس اوي.. وعارف قيمة مصر وزعمائها كويس.. ولديه حلم ورؤية لمصر".

وأكد اللواء محمد نجم، أن الجمهورية الجديدة هي نتاج لثورة 23 يوليو، خاصة وهي من فتحت باب التنمية. 

وأشار الرئيس السيسي، خلال كلمته بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، إلى أن "مصر غنية بأبنائها الأوفياء جيلًا بعد جيل يسلمون راية الوطن مرفوعة خفاقة دومًا".

وتابع: "يمر الزمن وتتغير طبيعة التحديات التي تواجه وطننا وصولا إلى التحديات المعاصرة خاصة مواجهة الإرهاب". 

ويذكر أن ثورة 23 يوليو عام 1952 تعتبر العبور الأول في مصر الحديثة، حيث واجهت الدولة حجم التحديات لم يحدث في التاريخ لأي دولة، وذلك لأن مصر كانت قد بدأت في مرحلة الاستفاقة من حكم الملك إلى حكم الشعب، والتحول من الملكية إلى الجمهورية، ومن الديكتاتورية إلى الديمقراطية، ومن حكم الفرد إلى حكم الشعب، ومن الفساد إلى القضاء على الإقطاع، والاستعمار، وسيطرة رأس المال على الحكم، وإقامة جيش وطني قوي، وإقامة حياة ديمقراطية سليمة، والتي نحتفل بنتائجها اليوم.