الأربعاء 26 يونيو 2024

إطلاق اسم الفنان أشرف زكي على الدورة الـ11 لمهرجان مسرح بلا إنتاج الدولي

أشرف زكي

ثقافة24-7-2021 | 02:52

همت مصطفى

قررت اللجنة العليا لمهرجان مسرح بلا إنتاج الدولي برئاسة الفنان إبراهيم الفرن، إطلاق اسم الفنان أشرف زكي على الدورة الحادية عشرة  للمهرجان، والتي تقام في الفترة من 22 إلى 26 أغسطس 2021.

ويقام  المهرجان تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وبدعم لوجستي من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، والبيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، والتابع لقطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة الفنان خالد جلال، ومكتبة الإسكندرية التي يرأسها مصطفى الفقي، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة صبري سعيد.

ويقام المهرجان على مسارح مكتبة الإسكندرية برعاية مركز الفنون بالمكتبة، ومسرح ليسيه الحرية مقر فرقة الإسكندرية المسرحية التي يديرها الفنان محمد مرسي، ومسرح قصر ثقافة الأنفوشي الذي تديره الفنانة أماني على عوض، التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة الأستاذ أحمد درويش.

 يذكر أن إدارة المهرجان أعلنت خلال شهر يونيو الماضي عن العروض المصرية المقرر مشاركتها في المهرجان وهي عرض الوردة والتاج من تأليف "جيه بي بريستلي"، إخراج إبراهيم أشرف ومن إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون بالقاهرة، وعرض ملحمة السويس، من تأليف وإخراج محمد زكي من إنتاج نقابة المهن التمثيلية، وعرض الشاهد من إخراج إيهاب جابر وإنتاج فرقه صرخة.

كما تم اختيار العروض الاحتياطية وهي البؤساء من تأليف فيكتور هوجو وإخراج محمد عبد الله ومن إنتاج فريق كلية التجارة المسرحي بجامعة عين شمس، وعرض المتجول من إخراج إسماعيل إبراهيم وإنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية.

وتشكلت لجنة إدارة اختيار العروض المحلية المصرية للمهرجان من المخرج السعيد قابيل، والمخرج سامح الحضري، والكيروجراف محمد ميزو، والممثل إسلام عوض، والمخرج أحمد سمير.