الأربعاء 15 مايو 2024

بدعم «بيتكوين».. ارتفاع أسعار العملات الرقمية اليوم 24-7-2021

ارتفاع أسعار بيتكوين

اقتصاد24-7-2021 | 09:28

سناء مصطفي

شهدت أسعار العملات الرقمية، اليوم السبت 24 يوليو 2021، ارتفاعا بدعم الارتفاع القوي لعملة "بيتكوين" بعد قرار بنك جي بي مورجان، وأصبح جي بي مورجان أول بنك أمريكي كبير يمنح العملاء الأفراد إمكانية الوصول إلى بيتكوين، اعتبارًا من 19 يوليوالحالي.

وعلى عكس البنوك البارزة الأخرى، ورد أن البنك لن يقصر الوصول إلى بيتكوين على العملاء الأثرياء فقط، وفقًا لـ Business Insider، وقالت مصادر اقتصادية: "إن موافقة اول بنك امريكي تنطبق على جميع عملاء البنك الذين يسعون للحصول على مشورة استثمارية، بما في ذلك عملاؤه الموجهين ذاتيًا باستخدام تطبيق Chase للتداول الخالي من العمولة"، كما ، سيشمل أيضًا العملاء الأثرياء الذين يمتلكون أصولًا يديرها مستشارو جي بي مورجان وعملاء البنك فاحشي الثراء. وتمثل هذه الخطوة استسلامًا من قبل البنك لعالم التشفير، بعد أن هدد رئيسه التنفيذي، جيمي دايمون، سابقاً بطرد الموظفين الذين يتداولون بيتكوين في عام 2017".

وأصبح دايمون أكثر ليونة مع العملة المشفرة، بعد أن قال في مايو: "إن العملاء يطالبون بالانكشاف عليها. وإرتفع سعر عملة بيتكوين Bitcoin BTC ، إلى مستوى 33775.07 دولار، بارتفاع نسبته 3.80% عن سعر إغلاق أمس الجمعة عند مستوى 32529.65 دولار للوحدة. وبلغت أسعار القيمة السوقية لعملة بيتكوين 633.424 مليار دولار، و سجل حجم التعاملات خلال 24 ساعة نحو 23.432 مليار دولار.

ويتغير سعر العملة المشفرة الأولى في العالم بشكل لحظي والمسجل حاليا كما حصلت العملات المشفرة وخاصة عملة بيتكوين بالدعم القوي من جانب الملياردير الأمريكي، والرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية " تسلا" إيلون ماسك، الأربعاء الماضي. 

كما جدد ماسك " تأكيده على أن شركة "تسلا" لا تزال منفتحة للتعامل بعملة بيتكوين رغم المخاوف البيئية بشأن ارتفاع استهلاك الطاقة".

Dr.Radwa
Egypt Air