السبت 28 سبتمبر 2024

مقتل 30 «داعشيًا» خلال تحرير القيروان بالموصل

17-5-2017 | 20:02

أفاد بيان لقوات الحشد الشعبي العراقية، اليوم، أنها تمكنت من قتل 30 من عناصر داعش، في إطار اليوم السادس لعملية تحرير ناحية القيروان، شمال غربي مدينة الموصل400/ كيلومتر شمالي بغداد.

وأوضح بيان لهيئة إعلام الحشد الشعبي ذكرت فيه أن قوات وألوية الحشد تمكنت "من تحرير70% ناحية القيروان وتعزيز نقاط تمركز ألوية الحشد الشعبي في المناطق التي تم تحريرها خلال الأيام الماضية".

وذكر أن استخبارات الحشد الشعبي أكدت استقدام داعش لتعزيزات عسكرية كبيرة من سورية لتمسكه بمحور القيروان-البعاج، بينهم مقاتلون وولى عليهم ثلاثة قادة عرب الجنسية، إضافة إلى صواريخ حرارية وأسلحة ثقيلة وعبوات استخدمت للمرة الاولى في معارك داعش وسحب عوائل عناصره وتحفيزهم على القتال المستمر، وأبقى على العوائل المدنية لاستخدامهم كدروع بشرية.

وأوضح البيان أن قوات الحشد تمكنت من قتل 35 من عناصر داعش وتدمير مركز لقيادة التنظيم في منطقة تل قصب شمالي القيروان بإسناد طيران القوة الجوية وتدمير عدد من مضافات داعش ومعالجة أهداف هامة في المحور الشمالي ودك مواقع مهمة لداعش في المحور الجنوبي وتدمير مخزن للعتاد ومقر لعملياته داخل ناحية القيروان من قبل طيران القوة الجوية.

يذكر أن القوات العراقية، ومعها قوات الحشد الشعبي ، بدأت في السابع عشر من أكتوبر الماضي عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من إرهابيي "داعش" ،وتمكنت من تحرير من تحرير الجانب الأيسر من المدينة بالكامل في يناير الماضي وتعمل حاليا على تحرير الجانب الأيمن من عناصر التنظيم.