الأحد 2 يونيو 2024

طوكيو 2020.. الإكوادوري كاراباز يفوز بذهبية سباق الدراجات للرجال

الأكوادوري ريتشارد كاراباز

ملاعب الهلال24-7-2021 | 13:42

محمد عمر

توج الأكوادوري ريتشارد كاراباز بالميدالية الذهبية في سباق الدرجات للرجال طريق، متقدماً على البلجيكي ووت فان أيرت وتاديج بوجاكار.

 

وحصد السلوفيني تاديج بوجاكار برونزية مع قميصه الأصفر، لكن اليوم كان حول كاراباز حيث حقق فوزًا رائعًا للإكوادور، في سباق مثير، كانت النتيجة النهائية لا تزال مفتوحة على مصراعيها في طريقها إلى الكيلومترات الأخيرة قبل أن يتخذ كاراباز حركته النهائية الحاسمة.

 

تم تثبيت السلوفيني تاديج بوجاكار والبلجيكي ووت فان أيرت، اللذان كانا أكثر دراجين مهيمنين في سباق فرنسا للدراجات، على أنهما الأبطال الأكثر احتمالا لسباق الطرق الأولمبية، قبل السباق الذي انعكس في احتمالاتهم - كلاهما أقل من 10-1 - ثم على الطريق ، حيث ألزمت الدول الأخرى الفريق باللون الأزرق والآخر باللون الأخضر لتقسيم العمل في مقدمة peloton بينهما.

 

ريتشارد كاراباز ، على الرغم من أنه حل على منصة التتويج في باريس يوم الأحد الماضي ، كان لاعبًا خارجيًا غير مرغوب فيه بنسبة 50-1. لذلك ربما جنى شخص ما بعض المال.

 

لمدة 6 ساعات و 5 دقائق كاملة من السباق ، كان الإكوادوري أكثر ذكاءً من أي شخص آخر. لقد كان أيضًا قوياً بلا شك ، لكن مفتاح انتصاره كان اختيار لحظته. جاء ذلك على بعد 22 كم ، حيث اتبع خطوة قام بها براندون ماكنولتي الأمريكي على المنحدرات الحادة لممر ميكوني.

 

بينما تراقب الأسماء الكبيرة وراء بعضها البعض ، لكن على وجه الخصوص فان آيرت وبوغاكار ، لم يكن لدى الاثنين من الأمريكيين أي سبب لمثل هذا التردد. لقد تقاسموا العبء ، وتناوبوا ، وبنوا زمام المبادرة. كان التعاون هو اسم اللعبة. كلاهما أدرك بشكل واضح أنه لا فائدة من توفير الطاقة للنهاية إذا كان القيام بذلك سيمنعهم من الوصول إلى هناك كوحدة واحدة.

 

فقط على بعد 5 كيلومترات ، مع تضاؤل ​​McNult بوضوح ، وإغلاق بقايا peloton ، قطع كاراباز الأمريكي. مع بقاء 3 كيلومترات من السباق ، وبينما كان يسير في حلبة إنهاء طريق فوجي الدولي السريع ، أعاد تحقيق تقدمه في 30 ثانية. انتهت المباراة.

 

بحلول الوقت الذي عبر فيه خط كاراباز كان لديه أكثر من دقيقة على صغار أصحاب الميداليات. كان لديه الوقت لاستيعاب كل شيء ، بما في ذلك الاستقبال الحماسي للجمهور - كان هذا أحد الأحداث القليلة التي تسمح للمشاهدين بالحضور.

 

من المحتمل أن يكون Wout van Aert و Tadej Pogacar الذي يدعي الميدالية الفضية والبرونزية دليلًا كافيًا لدعم أي حالة ترغب في جعلها أقوى متسابقين في السباق. الشيء هو أنه على الرغم من أنه يكفي أحيانًا أن تكون أقوى متسابق في السباق ، وحتى أن يكون لديك أقوى فريق ، إلا أنه ليس كذلك في حالات أخرى.

 

للفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية الثانية فقط في تاريخ بلاده ، كان ريتشارد كاراباز - وقدم - كل شيء اليوم. فائز جدير بسباق يستحق أي دورة أولمبية.