السبت 18 مايو 2024

استعدادًا للامتحان.. المراجعة النهائية لـ«التاريخ» لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية (فيديو)

طلاب الثانوية العامة

تحقيقات24-7-2021 | 17:20

إسراء خالد

بالتزامن مع انطلاق امتحان التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية، غدًا الأحد الموافق 25 يوليو الجاري، يبحث طلاب الثانوية العامة، عن بعض المراجعات النهائية التي تفيدهم في المراجعة، وتحصيل المادة جيدًا، وتضع أهم الأسئلة المتوقعة، مما يساعدهم على المذاكرة بشكل أفضل، خاصًة أن مادة التاريخ تمثل مشكلة بالنسبة للكثير من الطلاب، نظرًا لأنها تحتاج وقتًا طويلًا للمراجعة، وتحصيل ما بها من معلومات، وتواريخ.

وأتاحت قناة مدرستنا 2 على اليوتيوب، مراجعة مادة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، ضمن المراجعات التي توفرها أسبوعيًا لطلاب الصف الثالث الثانوي، في ظل انطلاق امتحانات آخر العام، إذ تتيح القناة مراجعات لجميع الطلاب، من خلال تقنية البث المباشر، وبشكل مجاني.

وتناول مقطع الفيديو الذي أتاحته قناة مدرستنا 2 على اليوتيوب، الشرح المفصل لمادة التاريخ، عن طريق حاتم أحمد، أستاذ مادة التاريخ، في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إذ شرح أبرز، وأهم النقاط في المادة، بالإضافة إلى الإجابة على جميع الأسئلة التي طرحها الطلاب أثناء عرض المراجعة في البداية من خلال تقنية البث المباشر.

وأتاحت القناة الإجابة على النماذج التجريبية التي تتيحها وزارة التربية والتعليم، نظرًا للتشابه الكبير بينها، وبين الامتحانات النهائية.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة لعام 2021، تعقد كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدي قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ، ومراقب، ومقدر درجات، وانطلقت الامتحانات يوم السبت الموافق 10 يوليو، وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل، وتعلن النتيجة بعد آخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة، غدًا الأحد الموافق 25 يوليو الجاري امتحان التاريخ، كأول امتحان للشعبة الأدبية عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

أقرأ أيضًا:

حالة واحدة تسمح بتأجيل امتحان الثانوية للدور الثاني بالدرجة الفعلية.. تعرف عليها

لطلاب الثانوية العامة.. أدعية مستحبة عند المذاكرة

«أمهات مصر»: امتحان الفيزياء أغضب طلاب الثانوية العامة

أسئلة غير مألوفة السبب.. امتحان الفيزياء يغضب طلاب الثانوية العامة

الاكثر قراءة