الأربعاء 26 يونيو 2024

نائبة بـ"الشيوخ": «حياة كريمة» نجحت في خفض معدلات الفقر

فريدة النقاش

أخبار25-7-2021 | 14:36

إيمان مجدي

قالت النائبة فريدة النقاش عضو مجلس الشيوخ، أن مبادرة "حياة كريمة" متعددة الأدوار والاتجاهات وتقوم علي تعبئة كل الموارد والامكانيات في البلاد للنهوض بالمواطنين في القري الأكثر فقرا واحتياجا، لافتة أن المبادرة حقت نجاحا كبيرا وصدي إيجابي واسع.

وأضافت النقاش، في تصريحات  خاصة لـ"دار الهلال"، أن النجاح الحقيقي لـحياة كريمة يتوقف علي مشاركة أكبر عدد من قبل المواطنين ولاسيما المواطنين الأكثر احتياجا لعناصر المبادرة، مشيرة إلي أن المبادرة استهدفت تحسين أكثر من نصف سكان الشعب المصري الذين يعيشون في الريف المصرى والقرى على مستوى الجمهورية.

 وأكدت عضو مجلس الشيوخ، أن  مبادرة "حياة كريمة" تأتي فى إطار تنفيذ رؤية الدولة للتنمية المستدامة التى أطلقها الرئيس السيسي، لجعل مصر في مصاف دول العالم التي تعمل على توطين أهداف التنمية المستدامة في الريف، مضيفا: حياة كريمة هي الأولى من نوعها في تاريخ مصر، لأنها تخدم حوالي 60% من المواطنين.

وأشارت النقاش، إلي أن الفترة المقبلة تتطلب المزيد من الجهود سواء من أجهزة الدولة أو من المواطنين، حتى يتم استكمال مسيرة التنمية والبناء والتعمير التي سلكتها الدولة المصرية، لافتة إلي دور القيادة السياسية الحكيمة في توجيه الدعم للمواطن الأكثرفقرا و احتياجا  بعد سنوات من المعاناة والتهميش.

وتابعت عضو مجلس الشيوخ: مبادرة «حياة كريمة» نجحت فى خفض معدلات الفقر من خلال توفير الخدمات فى القرى التى تغطيها المبادرة، الأمر الذي ساهم فى إدراجها فى المنصة الإلكترونية التابعة لإدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية ضمن أفضل الممارسات الدولية فى تحقيق الأهداف التنمية المستدامة.

وأوضحت النقاش، أن مشروع تطوير القري من أضخم المشروعات القومية ويعد مشروع القرن، مؤكدة أن القيادة السياسية تنحاز للمواطن البسيط ومحدودي الدخل في القرى والنجوع، وأن الدولة تبذل قصارى جهدها لإنهاء المشروع في أقصر مدة زمنية.

الاكثر قراءة