الأحد 30 يونيو 2024

تفاصيل اليوم الأول لاسترداد أراضى الدولة المنهوبة بالقاهرة والجيزة

17-5-2017 | 21:40

شنت مديرتي أمن القاهرة والجيزة عدة حملات مكبرة لإعادة الأراضي المنهوبة من الدولة على يد الخارجين عن القانون حيث تم إزالة تعديات على أراضى تقدر بالملايين.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي باسترداد جميع أراضى الدولة المستولى عليها قبل أخر الشهر.

حلوان

قامت مديرية أمن القاهرة، اليوم الأربعاء، تنفيذ عدد من قرارات الإزالة بدأت بقرارات الإزالة الصادرة من قسم الأملاك بحي حلوان أرقام 124، 285، 126، 127 لسنة 2013 بإزالة التعديات الواقعة من عيد سيد إمام وآخرين على قطعة الأرض بمساحة 320 فدانا بمنطقة عرب البراوي شرق سكة حديد البضائع – كفر العلو حلوان وإقامة مباني عبارة عن غرف من الطوب الأبيض وأسقف خشبية بمسطح 200 متر للمبنى على 16 ألف متر من إجمالي المساحة المستولى عليها.

وانتقلت القوات صحبة لجنة التنفيذ من أملاك محافظة القاهرة وتم إزالة كافة صور التعديات المقامة على قطعة الأرض وتم تسليمها للجنة القائمة على التنفيذ.

كما تم تعيين الخدمات الأمنية اللازمة لمنع معاودة التعديات على قطعة الأرض.

كما قامت حملة مكبرة بدائرة قسم شرطة السيدة زينب بالقاهرة؛ لإزالة التعديات على الأراضي التابعة للدولة.

وشارك في الحملة المقدم أحمد شوقي نصير رئيس عمليات قطاع غرب القاهرة وقيادات أمن القاهرة وضباط قسم شرطة السيدة زينب، وتم إزالة مبانٍ على مساحة 3000 متر تابعة للدولة مستولى عليها من قبل المواطنين بالسيدة زينب.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبــــد الغفـــار وزيـر الداخلية وبناءً على تعليمات اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة وفي إطار الجهود المبذولة لتنفيذ كافة قرارات الإزالة خاصةً القرارات المتعلقة بالاستيلاء والتعدي والبناء على الأراضي أملاك الدولة بهدف تحقيق الردع لكل من تسول له نفسه الاستيلاء على أراضي الدولة بدون وجه حق لتحقيق منافع خاصة - وتحقيقًا لسيادة القانون وفرضًا لهيبة الدولة – وفي ضوء الاجتماعات التنسيقية على كافة المستويات ومع مختلف الجهات المعنية بوضع برنامج زمني للانتهاء من إزالة كافة التعديات على أراضي الدولة خلال شهر مايو الجاري.

الجيزة

وفي الجيزة قامت أجهزة الأمن بإشراف اللواء هشام العراقي مساعد الوزير لأمن الجيزة بشن عدة حملات مكبرة على مستوى المحافظة لإزالة التعديات.

بدأت الحملات بإزالة كافة التعديات على نهر النيل حيث تم إزالة 64 حالة تعدى على نهر النيل من مباني ومحلات قام عدد من الخارجين عن القانون بالاستيلاء عليها عقب ثورة 25 يناير.

    الاكثر قراءة