الخميس 23 مايو 2024

«أولياء أمور مصر»: امتحان اللغة الإنجليزية للشعبة العلمية مناسب وبلا تعقيدات

داليا الحزاوي

أخبار26-7-2021 | 14:00

إسراء خالد

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان اللغة الإنجليزية للشعبة العلمية بالثانوية العامة، والذي انطلق صباح اليوم الإثنين الموافق ٢٦ من شهر يوليو الجاري، والذي عقد لمدة ثلاث ساعات اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا، وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر، في اليوم الحادي عشر بماراثون امتحانات الثانوية العامة، وسط إجراءات احترازية ووقائية وأمنية مشددة، ضد فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أن امتحان اللغة الإنجليزية بالشعبة العلمية جاء مناسب للطالب بلا تعقيدات، ولم ترد أي شكاوي عنه، مشددة على أنه من المحزن استمرار مسلسل تداول الامتحانات في بداية الوقت، حتى في حالة سهولة الامتحانات؛ مما يثير غضب أولياء الأمور، والطلاب، لما يتسبب به الغش من عدم تكافؤ الفرص بين الطلاب في ذلك العام المصيري.

ويذكر أن امتحانات الثانوية العامة تعقد هذا العام ورقيًا وفقًا لنظام البابل شيت الجديد الذي يقيس مهارات التفكير، والقدرة على الفهم وحل المشكلات، بأسئلة الاختيار المتعدد.

وتتيح الوزارة لطلاب الثانوية العامة الدخول بالكتاب المدرسي، وعليه ملاحظات الطالب مهما كان حجمها، مع منع دخول الملازم ـو الكتب الخارجية.

ويبلغ إجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف، و169 في شعبة الرياضيات، و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، ووصل عدد لجان امتحانات الثانوية العامة إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقة.

أقرأ أيضًا:

لطلاب الثانوية العامة.. 9 نصائح لتجنب التوتر أثناء الامتحانات

لطلاب الثانوية العامة.. أدعية مستحبة عند المذاكرة