الأحد 16 يونيو 2024

أفضل مطعم للأكل الفاخر.. يغير نظرة العالم عن الطعام فى بريطانيا

في الأكل الفاخر والسهرات الليلية.. مطعم بريطانى يحصد جائزة الأفضل في العالم

الهلال لايت 26-7-2021 | 19:36

مى كامل

حصل أحد المطاعم في المملكة المتحدة على تصنيف "الأفضل في العالم" في جوائز موقع TripAdvisor.

وحسب موقع "ديلى ستار" البريطاني  فقد منح موقع "TripAdvisor" مطعم بريطانى يدعى "The Old Stamp House" المركز الأول في كل من فئتي الأكل الفاخر والسهرات الليلية لجوائزه العالمية. 

وعلى الرغم من سمعة بريطانيا بأنها لا تتمتع  بمطاعم ذات مذاق جيد للطعام، إلا أن هناك مطعم في المملكة المتحدة أثار انتباه الناس من خلال اختياره كأفضل مطعم للأكل الفاخر في العالم.

ويقع مقر المطعم في منطقة ليك ديستريكت ، وقد تم اختياره ليكون الفائز بجائزة اختيار المسافرين لعام 2021 من تريب أدفايزر "أفضل الأفضل".

فاز المطعم والذي يدعى" Old Stamp House Restaurant" بالمركز الأول في فئتين من فئات المطاعم، وهي المطاعم الفاخرة وأقسام المواعيد الليلية.

ويشمل المطعم على بعض الأطباق اللذيذة المتوفرة ومنها " سلطعون كومبريان" و"بون بون بودنغ الأسود" و"الأرنب البري"، بالإضافة إلى ذلك،  يضع المطعم  قائمة تذوق العشاء - بسعر ٧٥ جنيهًا إسترلينيًا لـ ١١ طبقًا - هناك "اسكالوب" مغموس يدويًا وصلصة متبلة، بالإضافة إلى hogget المطهو ​​على نار هادئة، وسمك الهلبوت ، وخبز البيرة ، وكبد البط ، وتارت التوت.

إذا كنت تفضل تناول الغداء هناك، فستتكلف القائمة ٤٥ جنيهًا إسترلينيًا للفرد. وتتميز قائمة الأطباق السبعة بالمحار وتورتة الروم والزنجبيل والمأكولات البحرية المحلية.

ويقول الموقع: "تتمتع كمبريا (منطقة في انجلترا) بتراث طعام رائع بفضل شعبها إلى حد كبير، ومناظرها الطبيعية، وساحلها وعلى وجه الخصوص، موانئ Whitehaven و Maryport ، التي جلبت العالم إلى Lake District".

وهذا المخزن الغني الذي شكلته الطبيعة ويد الإنسان على مدى آلاف السنين يزود فريق العمل في قلب مطعم Old Stamp House بكل أنواع الإلهام لطعامهم الحائز على نجمة ميشلان، والتي بالفعل تنعكس حقيقة في القوائم الموسمية التي يقدمونها، حيث يتخصص كل طبق في التراث الغذائي الغني للمنطقة وشعبها وتراثها الثقافي الراسخ ".

كما حقق مطعم سكارليت جرين في لندن فوزًا عالميًا كأفضل مطعم في قائمة الإفطار المتأخر، ويقدم المطعم وجبة فطور وغداء أسترالية شهيرة مع نكهات موسمية وأطعمة كلاسيكية إلى جانب اختيارات أخرى لا نهاية لها.

وقد تم الإشادة بـ Craft Birmingham لتقديمها الأطعمة البريطانية في كبسولات طعام خاصة تسمح بالتباعد الاجتماعي إلى الدرجة الأولى.

وقال مارتن فيردون رو، المدير العام في Tripadvisor: "ليس سراً على الجميع أن المطاعم قد تضررت خلال العام الماضي بسبب جائحة كورونا، ولكن الخبر السار هو أن رواد الضيافة المحتملين في جميع أنحاء العالم أكثر جوعًا من أي وقت مضى لتناول العشاء في الخارج مرة أخرى.

هناك الكثير من الأشياء الجيدة التي يمكنك استكشافها هذا الصيف وما بعده ، وبغض النظر عما ترغب فيه ، فإن جوائز Best of the Best Restaurants متاحة لتقديم قائمة من الخيارات لإرضاء شهيتك ".

ومن بين الفائزين الآخرين مطعم كورال في بالي، ومطعم أصيل في دبي، وديجستيريا إيتاليانا أجلي أوفيزي في إيطاليا، وفيجان بيت من اليونان.