الإثنين 13 مايو 2024

أول تعليق من هداية ملاك بعد حصد برونزية التايكوندو في أولمبياد طوكيو

هداية ملاك

الهلال لايت26-7-2021 | 16:24

إيمان علي

احتفلت اللاعبة المصرية هداية ملاك، بتحقيقها قبل قليل، إنجازًا تاريخيًا، بحصد الميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

 

ونشرت هداية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مجموعة من الصور لمواجهتها التي انتهت بالفوز وعلقت عليها بقولها :" الحمد لله الميدالية البرونزية لأوليمبياد طوكيو في التايكوندو".

 

وفازت هداية على الأمريكية بيج ماكفرسون بنتيجة 17-6، بعدما خاضت دور الترضية أمام ماليا ميل لاعبة تونجا وفازت عليها بنتيجة 19-0.

 

وسبق لهداية الخسارة أمام البريطانية لورين ويليامز بنتيجة 12-13 في إطار مباريات ربع النهائي لوزن 67 كجم بالبطولة، إلا أن فوز الأخيرة على نظيرتها الإيفوارية روث جباجبي، منح الفرصة لهداية للمنافسة على الميدالية البرونزية.

 

وتعد تلك الميدالية البرونزية هي الثانية في تاريخ هداية ملاك، بعد التي حققتها في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

 

وتأهلت هداية للدور ربع النهائي بعد تفوقها على الفرنسية ماجدة هنين المصنفة السادسة عالميًا، بنتيجة 11-10، وفي حالة فوز البريطانية لورين في مباراة نصف النهائي، سيصبح أمام هداية فرصة أخرى للمنافسة على الميدالية البرونزية.

 

وكانت هداية ملاك قد توجت بالمركز الثالث وبرونزية أولمبياد ريو دى جانيرو الماضية، وحملت علم مصر في ختام البطولة، مثلما حملته في افتتاح أولمبياد طوكيو الحالية بمشاركة علاء أبو القاسم لاعب السلاح.

 

وتشارك مصر في أولمبياد طوكيو ببعثة هي الأكبر في تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين لـ146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيًا مقسمين إلى 86 لاعبا و48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، طبقا لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.


Dr.Radwa
Egypt Air